الاتحاد

منوعات

3 مسلسلات من الإذاعة إلى الفضائيات

خلال تصوير مسلسل توأم روحي (الصور من المصدر)

خلال تصوير مسلسل توأم روحي (الصور من المصدر)

سعيد ياسين (القاهرة)

اعتاد الكثير من المنتجين والمخرجين تحويل مسلسلات إذاعية إلى الفضائيات، خاصة بعد نجاحها وكانت تحمل تفاصيل وأحداثاً مهمة، حيث يتم الآن تحويل ثلاثة أعمال أذيعت عبر الإذاعة المصرية خلال رمضان الماضي إلى دراما تلفزيونية، في مقدمة هذه الأعمال «شيف الحارة» بطولة محمد هنيدي وإخراج هشام بلال الذي قال إن المسلسل مليء بالأحداث التي تحتمل تحويله إلى تلفزيوني.
وأضاف أنه يدور حول شاب ينتمي إلى عائلة تتوارث مهنة «شيخ الحارة»، لكنه يرفضها لحبه للطهو والمطبخ، الأمر الذي يسبب له مشكلات مع أبيه الذي يرى أن المطبخ مهنة النساء، ويريده أن يصبح شيخ حارة مثل أبيه وجده، وأشار بلال إلى أنه لا يعرف ما إذا كان هنيدي سيقوم ببطولة المسلسل التلفزيوني أم لا؟
العمل الثاني، «توأم روحي» لكريم عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول توأم متماثل في الشكل، مختلف في الميول والتفكير، أحدهما ورث الانضباط عن والده، والثاني ورث حب الفن عن والدته، وتقع بينهما العديد من المفارقات.
وقال المؤلف أحمد درويش إن كريم عبدالعزيز أبدى موافقة مبدئية على القيام ببطولة المسلسل عند تحويله إلى التلفزيون، مشيرا إلى أن الأحداث تشهد تفاصيل أكثر.
ثالث الأعمال «أنا... ناس» بطولة مصطفى قمر وريهام عبدالغفور وإخراج علي مصيلحي، وتدور أحداثه في اطار كوميدي من خلال طبيبة درست في الخارج وتسعى لتجريب جهاز يترجم الأفكار إلى صور، وتفاجأ بأن المريض هو حبيبها السابق، ولم تقابله منذ 15 عاماً.
يذكر أن العديد من المسلسلات الإذاعية تم تحويلها إلى تلفزيونية، ومنها «سمارة» بطولة سميحة أيوب، و«ألف ليلة وليلة»، لشريهان، و«نحن لا نزرع الشوك» بطولة شادية، و«البراري والحامول» بطولة فاتن حمامة.

اقرأ أيضا

فتحي سلامة: أتمنى تقديم تراث الإمارات الفني برؤية جديدة