الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«خليفة الصناعية» توقع اتفاقية استراتيجية مع اتحاد مُصنّعي البلاستيك في الهند

«خليفة الصناعية» توقع اتفاقية استراتيجية مع اتحاد مُصنّعي البلاستيك في الهند
22 أغسطس 2019 01:46

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت مدينة خليفة الصناعية اتفاقية استراتيجية مع «اتحاد مصنعي البلاستيك في الهند» لتمكين الشركات الهندية المختصة بتصنيع اللدائن البلاستيكية من توسيع نطاق حضورها جغرافياً واقتصادياً عبر مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي.
وتؤكد الاتفاقية، التي تم توقيعها مؤخرا في دلهي، على المزايا الجذابة التي يتمتع بها مجمع اللدائن البلاستيكية في مدينة خليفة الصناعية ومن أبرزها سهولة الوصول من خلاله إلى منتجي المواد الخام الإقليميين، واتصاله بشبكة خطوط النقل الرئيسة في المدينة، بما في ذلك ميناء خليفة التابع لموانئ أبوظبي، والذي يعد أحد الموانئ عميقة -المياه الأكثر تطوراً في العالم.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي «نتطلع إلى استقطاب الشركات الهندية إلى مدينة خليفة الصناعية ودعم خططها للنمو والتوسع من خلال بيئة الأعمال المواتية التي نحرص على توفيرها لاستقطاب المستثمرين العالميين، وترسيخ موقعنا كمنصة النمو المفضلة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز دورنا المحوري في دفع عجلة نمو وتنويع اقتصاد أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، كما أنها تصب في إطار تعزيز أواصر التعاون المستمر بين الإمارات والهند التي تعد أحد أقدم الشركاء التجاريين لبلادنا».
من جانبه، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية «تشكل هذه الاتفاقية خطوة ممتازة لدعم نمو الشركات الهندية الكبرى المختصة بصناعات البلاستيك واللدائن البلاستيكية مستفيدة من المزايا الفريدة التي يتمتع بها مجمع اللدائن البلاستيكية في مدينة خليفة الصناعية بما في ذلك موقعه الاستراتيجي المميز وما يوفره من خدمات لوجستية عالية الجودة تدعم خطط الشركات للتوسع في الأسواق الأجنبية أو دخولها مستفيدة من عوامل الكفاءة والتكلفة التنافسية».
وقال ميلا جايديف، رئيس اتحاد مصنعي البلاستيك في الهند «تمتلك الهند واحداً من أقوى قطاعات تصنيع المواد واللدائن البلاستيكية في العالم، وتعد الإمارات إحدى أفضل 5 أسواق نورد إليها منتجاتنا، ولا شك في أن توقيع مذكرة تفاهم مع مدينة خليفة الصناعية وإمكانية التعاون معها تمثل خطوة استراتيجية من شأنها أن تفتح أمام الطرفين فرصاً مهمة لدخول أسواق جديدة».
وأكد خالد المرزوقي المدير التجاري في مدينة خليفة الصناعية أن مجمع اللدائن البلاستيكية احتياجات مجموعة يلبي متنوعة من القطاعات التي تتطلب هذه المواد، بما في ذلك الاستخدامات الصناعية مثل التعبئة، والتغليف، والبناء، والمنتجات شبه النهائية، والمنتجات المخصصة للمستهلكين مثل السلع المنزلية، ومواد النظافة، والمنتجات المرّكبة وحلول الطباعة ثلاثية الأبعاد. ويبلغ عدد شركات إنتاج اللدائن البلاستيكية والشركات ذات الصلة التي تتخذ من مدينة خليفة الصناعية مقراً لها حالياً 19 شركة، ومنها «جلف كومباوند بليندينج»، و«كوزموبلاست»، و«إندستريوم»، و«سونغوون بوليسيس»، و«شميدت الشرق الأوسط». وتستفيد هذه الشركات من مرافق الأعمال المتكاملة ضمن المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©