الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي الإسلامي» يموِّل صفقة في بريطانيا بـ120 مليون درهم

«أبوظبي الإسلامي» يموِّل صفقة في بريطانيا بـ120 مليون درهم
22 أغسطس 2019 01:46

أبوظبي (الاتحاد)

قدَّم مصرف أبوظبي الإسلامي، من خلال فرعه في المملكة المتحدة، تمويلاً بقيمة 120 مليون درهم (26.95 مليون جنيه استرليني) لمصلحة «بنك لندن والشرق الأوسط» للاستحواذ على مبنىً مكتبي فاخر في إدنبرة مؤجر حتى العام 2035 لشركة الطاقة البريطانية «سينتريكا» التي تتخذه مقراً رئيساً لمكاتبها في اسكتلندا.
ويوفر المبنى الحائز جوائز، والواقع ضمن مشروع إعادة إحياء منطقة الواجهة البحرية في إدنبرة، 94,214 قدماً مربعة من المساحات المكتبية الفاخرة، والتي تتوزع ما بين الطابق الأرضي والطوابق الثلاثة العلوية. وبفضل مواصفاته المميزة، حصل المبنى على العديد من جوائز التصميم المرموقة بما في ذلك جائزة التصميم الاسكتلندية عن فئة التصاميم الداخلية للمباني التجارية، كما نال جائزة عن فئة مقرات العمل خلال حفل توزيع الجوائز الوطنية والإقليمية من «المجلس البريطاني للمكاتب».
وتأتي هذه الصفقة في وقت يشهد تنامياً في إقبال المستثمرين الخليجيين على شراء العقارات في السوق البريطانية حالياً والذي يعود، بحسب ما ذكر المصرف مؤخراً، إلى عدة عوامل من أبرزها رغبتهم في تنويع محافظهم الاستثمارية لتقليل المخاطر، وتراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني، إضافة إلى جاذبية العوائد الإيجارية التي يمكن تحقيقها من العقارات عالية الجودة في الأسواق قوية الأداء بالمملكة المتحدة، بجانب ما توفره هذه الأصول من مصدر دخل طويل الأجل. وتمثل الصفقة خير دليل على هذا التوجه، حيث تنافس على شراء المبنى عشرة مستثمرين، معظمهم من منطقة الشرق الأوسط.
وقال بول مايسفيلد، رئيس وحدة التمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي (فرع المملكة المتحدة): «تعكس صفقتنا الجديدة تنامي الطلب على العقارات البريطانية بين قاعدة عملائنا. فعلى مدى الثمانية عشر شهراً الماضية، استأثرت أسواق العقارات الرئيسية في المملكة المتحدة، ومن بينها أبردين وبريستول وكوفنتري وليدز ومانشستر، بنسبة 70% من صفقات الاستثمار العقاري التي موّلناها. وبينما تمثل صعوبة الوصول إلى المنتجات المصرفية المناسبة والطبيعة التنافسية للسوق تحدياً رئيسياً يواجهه المستثمرون، فإننا نفخر بدورنا المهم ليس فقط كمزود لحلول التمويل التي تلبي احتياجات عملائنا بل أيضاً كمستشار لمساعدتهم على تحديد الفرص الاستثمارية الملائمة بالاستعانة بشبكة شركائنا من الوكلاء العقاريين ذوي الخبرة القوية في الأسواق المحلية».
من جانبه، قال خالد العناني، رئيس قسم الاستثمارات العقارية في بنك لندن والشرق الأوسط: «تتماشى هذه الصفقة الاستثمارية المهمة مع استراتيجيتنا المتمثلة في الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل ترتبط تغيُّراتِ أسعار إيجارها بمؤشر أسعار التجزئة البريطاني. ونحن واثقون من جدوى استثمارنا هذا لا سيّما وأن المبنى مؤجر لشركة عالمية مرموقة بموجب عقد طويل الأجل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©