الاتحاد

الرياضي

«الجودو» ينتظم في معسكر طوكيو

محمد بن ثعلوب

محمد بن ثعلوب

أبوظبي (الاتحاد)

وصلت بعثة منتخب الجودو إلى طوكيو، أمس الأول، لخوض منافسات بطولة العالم التي تنطلق الأحد المقبل، وتستمر حتى 31 أغسطس الحالي، بمشاركة 149 دولة، يمثلها 860 لاعبا ولاعبة، وتضم قائمة المنتخبات العربية الإمارات، والسعودية، والكويت، ومصر، والأردن، والمغرب، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والجزائر، تونس، واليمن، وجيبوتي.
وانتظم المنتخب في معسكر في جامعة توكاي اليابانية التي تربطها اتفاقية إقامة معسكرات تدريبية مع اتحاد المصارعة والجودو، يستمر حتى موعد انطلاقة البطولة، ويضم «أبيض الجودو»، ميثاء النيادي التي تشارك في منافسات وزن تحت 57 كيلو جراماً، وفيكتور وزن تحت 73 كيلو جراماً، وإيفان وزن تحت 100 كيلو جرام.
وأطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو على سلامة وصول المنتخب، وحث البعثة التي يرأسها ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والجهاز الفني، وثلاثي المنتخب، على ضرورة المشاركة الإيجابية في البطولة التي تضم أبرز اللاعبين واللاعبات في العالم.
وتمنى ابن ثعلوب للمنتخب الفوز بميدالية، تؤكد طفرة الجودو الإماراتي، قبل استضافة «النسخة 11» من بطولة «التسامح جراند سلام أبوظبي للجودو»، من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل في العاصمة أبوظبي.
يذكر أن بطولة العالم للجودو تشهد المنافسة في 7 أوزان على مستوى الرجال والسيدات، وتوزع فيها 14 ميدالية ذهبية و14 فضية و28 ميدالية برونزية، بجانب الوزن المفتوح والفرق التي تقام في ختام البطولة، وتعقد على هامش البطولة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو غداً، بحضور رئيس المجري ماريوس فايزر، والتي تشهد تجديد الثقة في عضوية ناصر التميمي أمين السر العام اتحاد الجودو الذي يحافظ على منصب أمين صندوق الاتحاد الدولي الذي يشغله منذ عام 2007.

اقرأ أيضا