الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رئيس «خماسية الجبلاية»: نعمل للمصلحة العامة

رئيس «خماسية الجبلاية»: نعمل للمصلحة العامة
21 أغسطس 2019 23:59

محمد الدمرداش (القاهرة)

اعتمد الاتحاد الدولي تشكيل اللجنة الخماسية لإدارة الكرة المصرية لمدة عام، مع تأجيل العمل باللائحة الحالية، والتي تنص على إجراء الانتخابات خلال 3 أشهر، واللجنة برئاسة عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، ومعه الدكتور جمال محمد علي، ومحمد فضل وأحمد عبدالله والدكتورة سحر عبدالحق.
وأكد «الفيفا» أن اللجنة مهمتها إجراء تعديلات على لائحة الاتحاد المصري التي لم يطرأ عليها أي تعديل منذ عام 2011، بجانب الدعوة لإجراء انتخابات عقب الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وتسيير الأعمال اليومية للكرة المصرية لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.
من جانبه، رد عمرو الجنايني على اتهامات البعض له بالانتماء المباشر للزمالك، وتغليب مصلحته في اتحاد الكرة، مؤكداً أنه يعمل على مصلحة الكرة المصرية، بعيداً عن الانتماء للزمالك الذي يفخر بتشجيعه.
أوضح أنه لم يهن الأهلي يوماً، وإنما كل ما يقوم به هو «شد وجذب» وتشجيع طبيعي، بعيداً عن الإهانة أو التجريح، وخلال العام المقبل مع توليه رئاسة اتحاد الكرة يضع التشجيع جانباً ويركز في مصلحة الكرة المصرية، وكل فريق يحصل على حقه تماماً.
كشف الجنايني عن أنه سعيد بالمهمة الكبيرة وقيادة الكرة المصرية في توقيت صعب للغاية، ويعمل على وضع نظام للمسابقات لا يتأثر مع الوقت، بجانب محاولة إعادة النظر في اللائحة الداخلية وتشكيل لجنة أندية محترفة لإدارة المسابقات وحل مشاكل الحكام، ومحاولة تطبيق «الفار» في الموسم الجديد، مع الدعوة لانتخابات في النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©