الاتحاد

الإسراف طريق الإفلاس


إن 'الإسراف طريق الإفلاس' عبارة صحيحة بكل ما تعنيه الكلمة، فالمبذرون والمسرفون يقومون باقتناء ممتلكات بأسعار باهظة الثمن وهي ما يطلق عليها (ماركة عالمية) فالبعض من هؤلاء قد يكونون من ذوي الدخل المحدود فيعيشون على المصدر الوحيد وهو راتبهم ولا يملكون غيره ولكنهم من باب التقليد وحب المظاهر الكاذبة يسعون لمنافسة غيرهم حتى لا يشعروا بأنهم أقل من غيرهم فيعتقدون أن قيمتهم في ارتفاع قيمة ممتلكاتهم ولكنهم حتماً هم على خطأ حيث أن في اعتقادهم أنهم يقيمون الإنسان بما يملك من ماركات عالمية لدرجة أنها أصبحت هواية لجمع أكبر عدد من سلع الماركات فعلينا كما يقول المثل 'مد رجلك على قد لحافك' فعلينا ألا نشتري فوق طاقتا المادية·
رنا إبراهيم

اقرأ أيضا