الاتحاد

كرة قدم

الشباب وبني ياس.. «تحسين المراكز»

مواجهة الشباب وبني ياس يحكمها التكافؤ في معظم الأوقات (الاتحاد)

مواجهة الشباب وبني ياس يحكمها التكافؤ في معظم الأوقات (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)

تجمع مباراة الشباب وبني ياس، التي تنطلق في الثامنة من مساء اليوم على ملعب مكتوم بن راشد بدبي بين صاحبي المركزين السادس والسابع بفارق نقطة واحدة لمصلحة «الجوارح»، حيث سيكون التنافس الليلة من أجل تحسين المراكز.
ويبحث أصحاب الأرض عن تعديل مسارهم والعودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة القاسية أمام دبا الفجيرة في الجولة الماضية، خاصة أن أي عثرة جديدة للشباب سوف تجعله يتقهقر في جدول الترتيب ويضيع فرصة الاقتراب من مربع الصدارة.
أما فيما يتعلق بالسماوي الذي يلعب اليوم منتشياً بالفوز على الفجيرة في الجولة الماضية، وبعد أن أنهى سلسلة التعادلات التي استمرت لأربع جولات متتالية، فهو يرغب في مواصلة المسيرة الإيجابية وتعزيز رصيده بثلاث نقاط جديدة يخطف بها المركز السادس من منافسه المباشر «الجوارح»، ويقوي حظوظه في المنافسة على مراكز المقدمة.
كما يسعى بني ياس إلى استغلال فترة تراجع مستوى منافسه في الفترة الأخيرة للعودة بنتيجة إيجابية، خاصة أن السماوي عادة ما يقدم عروضاً قوية أمام فرق أعلى جدول الترتيب.
ويتوقع أن تحفل مباراة اليوم بالندية والحماس لأن الرهان كبير بين الفريقين لتحسين ترتيبهما، خاصة أن المسابقة دخلت مراحلها الحاسمة.

عيسى محمد:
مباراة تصحيح المسار
دبي (الاتحاد)

أشار عيسى محمد مدافع الشباب إلى أن مباراة فريقه مع بني ياس اليوم تأتى في توقيت مهم لاستعادة الثقة وتصحيح المسار، معتبراً أن الخسارة الأخيرة أمام دبا الفجيرة أدخلت نوعاً من الارتباك في صفوف الفريق.
وأضاف أن «الجوارح» قادر على تحقيق نتيجة إيجابية اليوم، إذا قدم اللاعبون جهداً كبيراً، ولعب بتركيز عالٍ وإصرار على الفوز وحسم النقاط الثلاث، مبدياً في نفس الوقت احترامه للمنافس الذي وصفه بأنه يمر بفترة إيجابية ويشهد تطوراً في المستوى والأداء من جولة إلى أخرى.
وختم عيسى كلامه بالتأكيد على أن رغبة الشباب كبيرة في تحقيق فوز معنوي مهم يحمس اللاعبين ويعيد إليهم الثقة في النفس قبل السفر إلى أوزبكستان لخوض المباراة الفاصلة في المسابقة الآسيوية.

أحمد مبارك:
خطورة المنافس في «الوسط»
أبوظبي (الاتحاد)

أكد أحمد مبارك، مدافع بني ياس، أن مباراة الشباب وكذلك المباريات المقبلة للفريق في بطولة الدوري تتطلب تكاتف جهود كافة اللاعبين لتحقيق النتائج الإيجابية، التي من شأنها تعزيز فرص السماوي في تحقيق قفزات ملموسة على لائحة الترتيب العام، مشدداً على أنه لا مجال لخسارة المزيد من النقاط.
وعن رؤيته لفريق الشباب، قال أحمد مبارك: إن الشباب يتميز بامتلاكه خط وسط قوي، حيث خص بالذكر اللاعبين لوفانور وفيلانوفا، والذين اعتبرهما العنصرين الأكثر خطورة، مؤكداً أنه على لاعبي بني ياس الحد من قدراتهما، مشيراً إلى أن بني ياس قادر على تقديم مباراة قوية في الشقين الدفاعي والهجومي وتحقيق النتيجة التي تطمح إليها الجماهير، وذلك انطلاقاً من التركيز على تقديم الأداء الجيد.

كايو جونيور:
نحتاج إلى استعادة الثقة
دبي (الاتحاد)

اعتبر البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب أن فريقه بحاجة كبيرة إلى الفوز اليوم والظفر بالنقاط الثلاث لأن لاعبي «الجوارح» بحاجة إلى استعادة الثقة في النفس والإيمان بإمكاناتهم حتى يقدموا العروض القوية ويستعيدوا النتائج الإيجابية.
وأضاف أن فريقه يمر بمرحلة صعبة لم يسبق أن عاشها، وذلك بسبب خسارة ثلاث مباريات خلال آخر خمسة لقاءات لعبها الفريق، مشدداً على أن النتائج السلبية كانت بسبب أخطاء لاعبي الأخضر وليس لقوة الفرق المنافسة.
وشدد جونيور على أن ثقته كبيرة في اللاعبين، وفي العمل الذي يقوم به الفريق، إلا أن تصحيح الوضع يحتاج إلى الانتصارات وجمع النقاط ودعم الجماهير حتى يتجاوز الأخضر الفترة الحرجة.
واعترف المدرب بمسؤوليته في عملية التصحيح، مشيراً إلى أنه سيعول على أصحاب الخبرة والتجربة الكبيرتين في تعديل أداء الدفاع، وذلك بإشراك عيسى محمد في التشكيلة بديلاً لمحمد عايض وإيجاد التوازن في الأداء.
أما فيما يتعلق بقلة الحلول الهجومية لدى الفريق ومدى استفادة الشباب من الأجنبي الجديد أجاب كايو: «أسعى إلى إيجاد حلول جديدة في خط الهجوم من خلال توظيف دقيق لراشد حسن وناصر مسعود ومحمد جمعة، بالإضافة إلى انتظار تأقلم اللاعب الجديد جونينهو».

جارسيا:
المواجهة تتطلب التحلي بالصبر
عبدالله القواسمة (أبوظبي)

وصف الإسباني لويس جارسيا المدير الفني لبني ياس، مباراة الشباب بالمباراة البالغة الأهمية، والتي يطمح من خلالها السماوي إلى تحقيق النتيجة الإيجابية، بعدما خاض الجولات الخمس الماضية دون أن يمنى بأية خسارة.
وأضاف جارسيا: «الشباب يعتبر أحد الفرق التي تتمتع بدفاع قوي، إذ لم يسجل في مرماه أهدافاً كثيرة، فهو فريق مغلق يلعب ككتلة متماسكة، وبالتالي فإن المباراة أمامه تتطلب من بني ياس التحلي بالصبر وبذل المحاولات الدائمة للهجوم، أرى أن فريقي على أتم الجاهزية كما يملك القدرة على تقديم الأفضل ونتائجه الأخيرة خير دليل».
وأضاف جارسيا: «إذا فزنا سنحتل المركز السادس، وقياساً بالأداء الذي قدمه الفريق في المباريات الخمس الماضية أرى أنه كان يستحق الخروج فائزاً في أكثر من مباراة، وعلينا أن نفكر وأن نركز جهودنا في كل مباراة على حدة، أعي تماماً أننا قرب المركز السادس، لكننا في الوقت نفسه قرب المركز الثامن».
وفي رده على تساؤل حول احتمالات مشاركة إسحق بلفوضيل أمام الشباب بعدما غاب عن المباراة الماضية أمام الفجيرة، أكد جارسيا أن بلفوضيل لن يكون في التشكيلة الأساسية رغم أنه تدرب وبشكل جدي طيلة الأيام الماضية، مضيفاً: «لا أعلم لماذا لم يكن جاهزاً لخوض مباراة الفجيرة، إذ اضطررت على أثر غيابه إلى إشراك لاعب آخر قدم مستوىً جيداً، واحتراماً لهذا اللاعب يجب أن أقوم بإشراكه في التشكيلة الأساسية مع الإبقاء على بلفوضيل كخيار بديل».


اقرأ أيضا