عربي ودولي

الاتحاد

طنطاوي يزور ليبيا غداً

يقوم المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بزيارة رسمية إلى ليبيا غدا الاثنين على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.
وقال مصدر مسؤول إن الزيارة تهدف إلى بحث آفاق جديدة للتعاون والمساهمة المصرية في إعادة إعمار ليبيا. ومن المقرر أن يبدأ الوفد الوزاري المرافق للمشير زيارته لليبيا اليوم ويضم عددا من الوزراء في المجال الاقتصادي، ورؤساء شركات ورجال أعمال ومستثمرين لبحث سُبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
ومن المقرر أيضا ان تكون ملفات البنية الأساسية وإعادة الاعمار، وشبكات الكهرباء والصرف الصحي، والعمالة المصرية على قائمة المباحثات التي سيجريها الوفد المصري مع المسؤولين الليبيين.
وسوف يتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون، ومنها تنظيم إجراءات دخول وتأمين حقوق العمالة المصرية في السوق الليبية.
وكان الجانب الليبي قد سبق وتقدم بقائمة احتياجاته إلى الجانب المصري فيما يتعلق بالأطباء والأدوية، والمساهمة في تطوير المناهج الدراسية وطباعتها في مصر، ومدهم بالخبرة الدستورية والتشريعية اللازمة في المرحلة القادمة اضافة إلى اعادة بناء جهاز الامن العام، والمساهمة في نزع الالغام وضبط منطقة الحدود المشتركة لمكافحة تهريب السلاح.

اقرأ أيضا

مصر تسجل 103 حالات إصابة جديدة بـ«كورونا» و7 وفيات