الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأميركية

 حقل نفطي

حقل نفطي

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأميركي تعاملات يوم الثلاثاء، على ارتفاع ملموس مع صدور تقرير يشير إلى تراجع مخزون النفط الخام الأميركي لأول مرة منذ 3 أسابيع، وهو ما حد من تأثير المخاوف من تراجع الطلب العالمي على الطاقة نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي.

كان معهد البترول الأميركي قد أصدر أمس بياناته الأسبوعية التي أشارت إلى تراجع مخزون الخام الأميركي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.45 مليون برميل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي في تعاملات الثلاثاء ببورصة نيويورك للسلع بمقدار 20 سنتاً أي بنسبة 0.4% إلى 56.33 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

أقرأ أيضاً... أول زيادة أسبوعية في عدد حفارات النفط في أميركا منذ يونيو

وفي بورصة لندن للسلع، ارتفع سعر الخام بمقدار 31 سنتاً في بداية التعاملات التي انتهت بارتفاع السعر بمقدار 13 سنتاً فقط إلى 56.34 دولار للبرميل.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر خام برنت القياسي العالمي بمقدار 35 سنتاً أي بنسبة 0.6% إلى 60.38 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

كانت وكالة "بلومبرج" للأنباء تتوقع تراجع إعلان معهد البترول الأميركي تراجع مخزون الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5ر1 مليون برميل فقط، في حين بلغ التراجع 3.45 مليون برميل.

اقرأ أيضا

8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر