الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزيرة دفاع ألمانيا تدعو لتمديد مشاركة قوات بلادها في مكافحة داعش

وزيرة دفاع ألمانيا تدعو لتمديد مشاركة قوات بلادها في مكافحة داعش
21 أغسطس 2019 11:40

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور، اليوم الأربعاء، إلى تمديد مشاركة قوات بلادها في مهمة محاربة تنظيم داعش الإرهابي التي يقوم بها تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقالت الوزيرة، في تصريحات لشبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية بُثت من مدينة إربيل شمالي العراق، حيث تقوم الوزيرة بزيارة، إن الأمر يتعلق باستقرار طويل المدى للعراق. وأضافت: "وهذا يصب في مصلحتنا الخاصة".

يشار إلى أن ألمانيا تشارك في التحالف الدولي ضد "داعش" حتى الآن بطائرات استطلاع "تورنادو" وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق.

ومن المقرر أن تنتهي هذه المشاركة للجيش الألماني في 31 أكتوبر المقبل. وهناك عدم اتفاق في الائتلاف الحاكم الألماني حول تمديد المهمة.

اقرأ أيضاً... مسؤولون يحذرون من عودة نشاط داعش في سوريا والعراق

واتخذ قرار خلال التمديد الأخير للمهمة، بناء على ضغط من الحزب الاشتراكي الديموقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، بإنهاء مهمة الطائرات الاستطلاعية وطائرة التزود بالوقود في ذلك الموعد.

وذكرت كرامب-كارنباور، التي تتزعم الحزب المسيحي الديموقراطي خلفاً للمستشارة أنجيلا ميركل، أن الصور التي تلتقطها طائرات الاستطلاع تُستخدم أيضاً في المساعدة في تحسين إنشاء مخيمات اللجوء وتأمين حرية الحركة للمنظمات غير الحكومية في العراق.

وأضافت الوزيرة أن المهمة تساهم في توسيع التعاون المدني-العسكري، موضحة أن إحلال الأمن على المدى الطويل "شرط لإعادة الإعمار وتدعيم الاقتصاد ولاستعادة ثقة المواطنين، حتى يكون لمئات الآلاف والملايين من اللاجئين فرص مستقبلية في العراق يوما ما".

وأوضحت أن وزارتها ووزارة الخارجية الألمانية التي يقودها الحزب الاشتراكي الديموقراطي تنسقان سوياً على نحو وثيق في هذا الأمر.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©