الاتحاد

الرئيسية

نائب رئيس اليمن يشهد تخريج دفعة من الجيش

أنهت القوات المسلحة السودانية تدريب دفعة جديدة من أفراد الجيش اليمني البالغ عددهم 1222 جنديا للانضمام إلى القوات المسلحة في اليمن التابعة للشرعية بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل مدربين من القوات المسلحة السودانية في مختلف التخصصات وذلك بحضور نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح.



وتلقى أفراد المقاومة تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية التي أعدت خصيصا علاوة على تدريبات في الإسعافات الأولية.



حضر حفل تخريج الدفعة السابعة، الذي أقيم في معسكر رأس عباس، اللواء حسين محمد عرب وزير الداخلية اليمني واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة الرابعة في القوات المسلحة اليمنية ونائب قائد قوة الواجب الإماراتية والعقيد ركن محمد صالح أبو حليمة قائد القوة السودانية وعدد من كبار ضباط قوات التحالف.



وقدم الخريجون عرضا عسكريا أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدرات الدولة وعكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في جميع التخصصات بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله.



الجدير بالذكر أن القوات المسلحة السودانية تعمل إلى جانب قوات التحالف العربي على تطوير وتأهيل قدرات المقاومة اليمنية من خلال التدريب العسكري الاحترافي وذلك بهدف الوصول إلى جيش وطني قادر على حماية مقدرات الدولة والحفاظ على سيادة أراضيها.


كما تقوم قوات التحالف العربي بعمليات التدريب والتأهيل ضمن منظومة متكاملة لإعادة تأهيل وتدريب مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية في اليمن للمحافظة على استقرار المناطق المحررة ومواصلة العمليات على الجبهات القتالية الأخرى إذ أن المقاومة اليمنية هي النواة الرئيسية للجيش اليمني الذي سيتم تأسيسه في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا

الصين تعترض سفينة حربية فرنسية دخلت مياهها الإقليمية دون إذن