الاتحاد

عربي ودولي

تحذير من كارثة بسبب نفاد أدوية في غزة

فلسطينيون يتسلمون مساعدات غذائية من وكالة “اونروا” في مخيم رفح امس

فلسطينيون يتسلمون مساعدات غذائية من وكالة “اونروا” في مخيم رفح امس

حذر وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة باسم نعيم من كارثة في غزة بسبب عدم توفر اصناف اساسية من الادوية، في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله عن تزويد مستودعات ومختبرات قطاع غزه بالمواد المخبرية اللازمه لإجراء فحوص انفلونزا “اتش 1 ان 1” اضافة لادخال كمية من محاليل غسيل الكلى وعدد من المستهلكات الطبيه.
وقال نعيم في تصريحات له امس إن الوضع في قطاع غزة معرض لكارثة حقيقية خطيرة بسبب نفاد 182 صنفا من الادوية الاساسية والضرورية الاكثر استعمالا في مشاف ومراكز قطاع غزة الصحية محذرا من ان الوضع سيتفاقم اذا شنت اسرائيل هجوما على غزة.
من جانبه أعلن عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بان وزارة الصحة قد قامت الأسبوع الماضي بتزويد مستودعات ومختبرات قطاع غزه بالمواد المخبرية اللازمه لإجراء فحوص انفلونزا “اتش 1 ان 1” بالطرق الحديثة، حيث قام الصليب الأحمر الدولي باستلام هذه المواد من مستودعات وزارة الصحة في رام الله وإيصالها إلى مستودعات غزه.
وطلبت وزارة الصحة الفلسطينية من الصليب الأحمر الدولي المساعدة في إدخال كمية من محاليل غسيل الكلى وعدد من المستهلكات الطبية بعد أن تم شرائها من خلال وزارة الصحة ونقلها من مستودعات رام الله إلى مستودعات غزه.

اقرأ أيضا

محتجون فرنسيون يحاولون اقتحام مسرح خلال حضور الرئيس ماكرون