السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انتخابات الوطني.. 4 متقدمين للترشح بينهم امرأة في «لجنة أم القيوين»

انتخابات الوطني.. 4 متقدمين للترشح بينهم امرأة في «لجنة أم القيوين»
21 أغسطس 2019 02:40

سعيد أحمد (أم القيوين)

استقبلت أمس لجنة أم القيوين للانتخابات خلال اليوم الثالث للترشح للمجلس الوطني الاتحادي، 4 متقدمين للترشح، بينهم امرأة، ليصل العدد الإجمالي للمتقدمين في أم القيوين 20 متقدماً، 11 رجلاً، و9 نساء.
وقال المستشار راشد جمعة، رئيس لجنة أم القيوين للانتخابات، إنه تم اعتماد 4 شركات إعلانات في الإمارة، وتحديد الأماكن والشوارع العامة والداخلية لوضع اللوحات الإعلانية، بالتنسيق مع دائرة بلدية أم القيوين، داعياً المرشحين الالتزام باللائحة التنفيذية، وعدم الترويج لبرامجهم الانتخابية في الوقت الحاضر، إلى أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية، لافتاً إلى أن الحملات الانتخابية تبدأ في 8 سبتمبر المقبل.
وأشار إلى أن اليوم الثالث، شهد تسجيل 4 متقدمين للترشح، في حين لم تكتمل أوراق متقدم خامس، والذي يُتوقع أن يحضر غداً لاستكمال بقية إجراءاته، مشيراً إلى أن عملية التسجيل أصبحت سهلة وسريعة، بفضل جهود أعضاء اللجنة، وتعاون الجميع.
وقال سلطان درويش رمضان، موظف في وزارة الداخلية، إن الترشح لانتخابات المجلس الوطني، تعتبر تجربة فريدة من نوعها، تكسب المواطن الخبرة والمعرفة، وتشجعه على التواصل مع المواطنين واكتساب ثقتهم، لافتاً إلى أن لديه القدرة على مناقشة قضايا المجتمع، وإيصال صوت المواطنين إلى الحكومة الرشيدة.
وقالت فاطمة راشد طحنون، مديرة مدرسة متقاعدة، إن لديها 30 عاماً خبرة في مجال التعليم، وترغب في الاستفادة من خبراتها في المجلس الوطني، أسوة بزميلاتها اللاتي أصبحن عضوات في الدورات السابقة، وحققن نجاحاً من خلال مشاركتهن المشرفة، لافتة إلى أن أعضاء المجلس الوطني يناقشون مواضيع وقضايا ذا قيمة للمجتمع، وسوف تخوض معهم التجربة من أجل خدمة الوطن والمواطن.
وأكد عبدالله عيسى المعلا، حاصل على ماجستير في القانون، أن منافسة المرأة في الانتخابات تثري العرس البرلماني، والكل يعمل من أجل الوطن الغالي.
وقال المحامي عبدالرحمن عبيد المهيري، إن الدورات السابقة للمجلس الوطني الاتحادي، أثبتت نجاحها وقدرتها على طرح المشاكل وحلها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©