الاتحاد

الاقتصادي

منصة لـ «اقتصادية دبي» في القرية العالمية

دبي (الاتحاد) - تستضيف القرية العالمية في الفترة من 3 يناير إلى 3 فبراير منصة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والتي تحمل عنوان «كن على حق واعرف حقوقك كمستهلك»، وذلك بالقرب من بوابة كبار الشخصيات.
وبحسب بيان صحفي أمس، تتضمن منصة توعية المستهلك في القرية العالمية عدداً من المطبوعات التي يتم توزيعها مجاناً على الجمهور، كما يتم عرض نماذج من المنتجات الغذائية والتي يمكن من خلالها التعرف على جودة المنتج والتأكد من صلاحيته، ونماذج من منتجات لماركات عالمية وتقليدها.
ويقوم موظفو قسم حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية يومياً بتعريف المستهلكين بحقوقهم، وعرض بعض المنتجات المتنوعة بهدف نشر الوعي بحقوق المستهلك، وتعريف زوار القرية العالمية بطرق التواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وتوزيع الاستبيانات واستطلاعات الرأي على المستهلكين.
وقال أحمد ناجي رئيس شعبة مراكز نقاط الخدمة في قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي «انطلاقاً من تردد ملايين الزوار كل عام على القرية العالمية، ارتأت دائرة التنمية الاقتصادية الاستفادة من هذا العدد الهائل بفتح منصتها لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور لتوعيتهم».
وأضاف أنه يمكن لزوار القرية العالمية تقديم شكاواهم على أي جهة عبر تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك، كذلك الاستفادة من النصائح التي يقدمها موظفو الدائرة.
ولفت ناجي إلى أنه يتم التعريف بحقوق المستهلك، وهي حق الأمان: وهو حق المستهلك في الأمان من المنتجات وإجراءات الإنتاج والخدمات التي يمكن أن تضر بصحته وسلامته. وحق المعرفة: وهو حق المستهلك في معرفة المعلومات الصحيحة عن السلع والخدمات (مثال المواد الغذائية، الإشارة إلى تاريخ الصلاحية، المكونات وغيرها). وحق الاختيار: وهو الحق في توافر بدائل عديدة للسلع والخدمات بمستوى جودة وأسعار تنافسية. وحق الاستماع إلى آرائه: وهو حق المستهلك في التعبير عن رأيه حول تطوير السلع والخدمات وحول أسعارها وتوافرها. وحق التثقيف: وهو حقه في اكتساب المعرفة والمهارة والوعي بحقوقه وواجباته عن طريق برامج التوعية المستمرة.
ودعا ناجي الجمهور إلى الاستفادة من هذه الفرصة الرائعة والاطلاع على ما تقدمه دائرة التنمية الاقتصادية في القرية العالمية، مثمناً دورها في منح الجمهور ما يحتاجونه من مختلف الاحتياجات في مكان واحد.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري