الاتحاد

الاقتصادي

«إعمار مصر»: تسجيل أرض «مراسي» نهائي وموثق والادعاءات كيدية

جانب من مشروع «مراسي» (أرشيفية)

جانب من مشروع «مراسي» (أرشيفية)

القاهرة (الاتحاد)

قالت شركة إعمار مصر للتنمية إنها حصلت على أرض مشروع مراسي بالساحل الشمالي بموجب مزاد علني من الحكومة، وتم سداد الثمن بالكامل، ولا صحة لأي ادعاءات كيدية بخلاف ذلك.
وأضافت الشركة، في بيان للبورصة المصرية أمس، أن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلاً نهائياً موثقاً لدى مكتب الشهر العقاري المختص باسم إعمار مصر، وذلك بعد قيامه بمراجعة الادعاءات المقدمة من الغير، بما في ذلك الادعاء الكيدي المذكور، مشيرة إلى أن الشهر العقاري أتم التسجيل لصالحها، ولم يعتد بهذه الادعاءات.
وأوضحت أن بعض الأشخاص ادعى ملكيته لجزء من مساحة أراض مشروع مراسي من دون أي أساس قانوني وسيتم التعامل مع هذه الادعاءات من خلال الطرق القانونية. وشددت إعمار مصر للتنمية على قوة مركزها القانوني في هذا السياق، مشيرة إلى أن ما يثار حالياً لن يكون له أثر مالي على الشركة وأدائها العام.
وكان أحد المحامين أقام دعوى قضائية، نيابةً عن موكله، ضد إعمار مصر للتنمية، للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض «مراسي»، بينما أكدت الشركة عدم صحة الادعاء، وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه. ويقع مشروع مراسي على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط.
تبلغ محفظة استثمارات إعمار مصر في البلاد نحو 53 مليار جنيه (3.2 مليار دولار)، وفقاً لموقعها الإلكتروني. وبحلول الساعة 08.47 بتوقيت جرينتش، جرى تداول سهم إعمار مصر عند مستوى 3.35 جنيه، بارتفاع 0.3%.

اقرأ أيضا

«جيتكس شوبر».. 5 أيام من عروض التسوق