الاتحاد

الرياضي

ريدناب: لقب «البريميرليج» حلم بعيد المنال

هاري ريدناب

هاري ريدناب

بات توتنهام هوتسبير محوراً لأحاديث بشأن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن تقدم خطوة ليتقاسم المركز الثاني مع مانشستر يونايتد مبتعداً بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر، إلا أن المدرب هاري ريدناب لا يزال متمسكا برؤيته الواقعية للموقف. وقال ريدناب خلال مؤتمر صحفي قبل مباراته أمام ضيفه وولفرهامبتون واندرارز أمس: “لن نغتر بهذه الأحاديث وهو أمر أؤكد عليه، كما قلت في بداية العام فإننا نحاول العودة لدوري أبطال أوروبا هذا العام”. وأضاف: “سيكون الأمر صعباً لأن الفرق الستة الأوائل هي فرق جيدة جميعا، تحسن مستواها جميعا وسيكون الصراع متقاربا للغاية، لا زلت أرى الأمور على هذا النحو، إلا أننا نحتل موقعا جيداً في الوقت الحالي”.
ويمثل توتنهام أفضل الفرق من حيث المستوى حيث فاز في 14 من بين آخر 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن مني بهزيمة ساحقة على يد يونايتد الذي فاز عليه 3-صفر في أولد ترافورد وأمام سيتي في الأسبوع الثاني من الموسم إلا أن ريدناب يبدو حذراً بشأن فرص الفريق في المنافسة على اللقب.
وقال مدرب توتنهام: “سيكون الأمر صعباً للغاية، لسنا المرشحين لنيل اللقب بكل تأكيد، سيكون حلما شديد التطرف أن ننهي الموسم ونحن نتفوق على مانشستر يونايتد، لا أعتقد أنني فكرت في هذا الأمر، سيكون الأمر صعباً لكن دعونا نرى كيف ستسير الأمور”.
كما استبعد ريدناب ضم أي لاعبين إلى النادي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الحالي بسبب تكاليف مثل هذا الصفقات. وأضاف: “لا يمكننا شراء هؤلاء اللاعبين، لسنا في وضع يدفعنا لشراء لاعب بمبلغ 40 مليون جنيه استرليني (60 مليون دولار) ليحصل على 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيا (كراتب)”. وتابع: “رئيس النادي (دانييل ليفي) لا يدير النادي بهذه الطريقة وهو محق في هذا، يتابعنا 36 ألف متفرج (في المدرجات) وتكتظ مدرجاتنا في كل مباراة إلا إننا لسنا في وضع يسمح بالقيام بذلك”.
واستطرد ريدناب قائلاً: “هذا هو وضعنا وأنا محظوظ للغاية، أنا أكثر حظا من أغلب المدربين في الدوري”. وقال ريدناب: “يوجد مدربون يعملون في ظل ميزانية صغيرة إلا إنهم يقدمون أقصى ما لديهم، أنا واحد من هؤلاء المحظوظين حقا لأنني أفتقد للأموال التي تحصل عليها الفرق الثلاثة أو الأربعة الكبيرة”.
ويبدو أن ريدناب يعارض السماح لأي لاعب بالرحيل رغم أن أسماء بعينها باتت محوراً لتكهنات بشأن صفقات انتقال مثل اللاعب الدولي الجنوب إفريقي ستيفن بينار الذي تلقى عرضاً من كوينز بارك رينجرز وفقاًَ لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية. وأضاف: “لا أريده أن يرحل (بينار) لأنه لاعب جيد، ولا أحتاج حقا لإضعاف تشكيلتي”.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»