الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول الإمارات تخوض التحدي بمضمار يورك اليوم

خيول الإمارات تخوض التحدي بمضمار يورك اليوم
21 أغسطس 2019 00:15

محمد حسن (دبي)

ينطلق مهرجان إيبور عصر اليوم، في مضمار يورك البريطاني، بمشاركة نخبة من أفضل الخيول تتنافس على مدار الحفل الذي يبرز منه سباق جدمونت إنترناشونال ستيكس للفئة الأولى في الشوط الرابع، ويمثل خيول الإمارات «جلمود» لـ«جودلفين»، ويتطلع لمنح مدربه شارلي أبلبي فوزاً ثانياً على التوالي بسباق للفئة الثانية، عبر سباق «جريت فولتجر ستيكس» في الشوط الثالث لمسافة 2400 متر، ويشارك أيضاً في الشوط «نايف رود» لمحمد بالعبيدة. وأظهر «جلمود» مستويات رائعة خلال سباقات الفئة الأولى هذا الموسم، حيث قاتل بشراسة ليحتل المركز الثالث، في سباق جران بري دو باريس، على مسافة ميل ونصف الميل، في لونجشامب خلال يوليو الماضي.
كما خاض أيضاً سباقات رائعة في فرنسا، عندما أحرز المركز الثاني على مسافة 10 فيرلونج بسباق بري يوجين آدم للفة الثانية في سان كلو أواخر يونيو، وكسب سباق قوائم مسافته ميل ونصف ميل في لونجشامب في مايو.
ويواجه «جلمود» الذي يقوده وليام بيوك، اثنين من المنافسين الأقوياء بجانب «نايف رود» هما «كونستانتينوبل» و«لوجيشيان»، والأخير غير مهزوم في ثلاث مشاركات حتى الآن.
ويبرز في حفل اليوم «الأرقم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف مارك جونستون، وبقيادة جيم كرولي، الذي يخوض التحدي في الشوط الرابع «سباق جدمونت إنترناشيونال ستيكس» للفئة الأولى، والبالغة جائزته أكثر من مليون جنيه إسترليني، ومسافته 2050 متر.
كما يتقدم «يوركشاير جولد» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق تتاترسالز اكومب ستيكس للفئة الثالثة وخصص للخيول عمر سنتين فقط.
ويسعى «شارلس كنجسلي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، للفوز في الشوط الخامس لمسافة 3300 متر، على لقب سكاي بيت للتكافؤ والمخصص للخيول في عمر أربع سنوات فما فوق.
ويمثل الإمارات في الشوط السادس والختامي لمسافة 1200 متر على لقب سباق سكاي بيت نيرسري للتكافؤ، «هوم سبين» و«مونوسكي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و«بحتري» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©