الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الوصل الجديد» يحجب «الهلال»

«الوصل الجديد» يحجب «الهلال»
21 أغسطس 2019 00:15

منير رحومة (دبي)

بثنائية نظيفة حلق «الوصل الجديد» في انطلاقة البطولة العربية للأندية على كأس الملك محمد السادس، بفوزه على الهلال السوداني بهدفي ليما وعلي صالح، في الدقيقتين 30 و80، خلال المباراة التي أقيمت أمس على استاد زعبيل، ليدعم الوصل حظوظه قبل مباراة العودة في السودان 30 الجاري. وتألق الإمبراطور على مدار الشوطين، وقدم عرضاً فنياً جيداً، استحق به الفوز، بينما احتجب هلال السودان، ولم يتمكن من مجاراة الفهود في انطلاقتهم القوية.
جاء الشوط الأول لمصلحة الإمبراطور الذي أحسن لاعبوه الانتشار داخل الملعب، وهاجم الفريق بخطورة من الأطراف والعمق، وأربك دفاعات المنافس، مؤكداً أفضليته أداء ونتيجة. واعتمد الروماني ريجيكامب مدرب الوصل على تشكيلة جديدة شهدت مشاركة ستة لاعبين لأول مرة هم، الحارس محمد البيرق وحبوش صالح، بالإضافة إلى الأجانب الأربعة، ويلتون سواريز، وفرناندو جيبور، وناتان فيليب، ولوكاس جالفاو.
وفي المقابل، لم يقدم الهلال السوداني المستوى المنتظر، رغم المساندة الجماهيرية التي حظي بها، حيث افتقد الفريق الانسجام، وكانت أغلب محاولاته فردية تفتقد للتفاهم.
وكان بمقدور ممثل الكرة الإماراتية افتتاح التسجيل مبكرا عند الدقيقة الثالثة، عندما انفرد فابيو ليما بالحارس، لكنه سدد كرة ضعيفة، وفي الدقيقة التاسعة أيضاً اخترق جيبور الدفاع، وسدد بقوة لكن الحارس كان في المكان المناسب.
وواصل الوصل ضغطه، وتصدى القائم لليما في الدقيقة 29 بعد تصويبة قوية، وفي الدقيقة 30 اهتزت شباك الهلال، بتصويبة قوية من البرازيلي ليما على إثر ضربة حرة مباشرة. وكاد فرناندو جايبور أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة رغم انفراده بالمرمى.
زادت الإثارة في الشوط الثاني، بعد أن ارتفع المستوى الفني، وقدم الفريقان عرضاً أفضل، خاصة من قبل الضيوف الذين انطلقوا نحو الهجوم، وأتيحت لهم العديد من الفرص، فيما حاول الوصل إضافة هدف ثان،، حيث أتيحت كرة ثمينة لفابيو ليما تلاعب خلالها بالدفاع والحارس، لكنه أسرف في المراوغة فضاعت الفرصة.
وظهرت خطورة الهلال السوداني بداية من الدقيقة 60، حيث كاد أن يعدل الكفة في مناسبتين، الأولى.. عندما انفرد أبو عاقلة عبد الله بالحارس البيرق، لكن تصويبته مرت فوق المرمى، والثانية عندما انفرد نزار حامد، لكن الدفاع تصدى للكرة.
عاد الوصل في الدقائق الأخيرة، وقاد هجمات خطيرة أثمرت عن الهدف الثاني بتصويبة علي صالح في الدقيقة 80، وكاد الوصل أن يسجل أكثر من هدف بعد الفرص الكثيرة التي أتيحت لويلتون سواريز وليما، لتنتهي مباراة الذهاب بفوز ثمين يرفع من معنويات لاعبي الوصل، ويعزز من حظوظهم في لقاء العودة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©