الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فخر أبوظبي.. حقبة «الصفقات النارية»

فخر أبوظبي.. حقبة «الصفقات النارية»
21 أغسطس 2019 00:15

علي الزعابي (أبوظبي)

يدخل «فخر أبوظبي» أجواء الموسم الجديد من بوابة كأس الخليج العربي منتشياً بصفقات من «العيار الثقيل»، تم انتدابها خلال الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوفه وتقويتها من أجل المنافسة على جميع بطولات الموسم الجديد، بعد انتدابه أسماء كبيرة على المستوى المحلي من اللاعبين المواطنين والأجانب، حيث نجحت إدارة الفريق في تدعيم الصفوف بصورة مثالية، لسد كافة الثغرات التي يحتاجها الفريق بعد الموسم الماضي الذي لا يلبي طموحات الجماهير الجزراوية بعد الخروج دون ألقاب.
ويعتبر توقيع صانع الألعاب عمر عبدالرحمن أحد أبرز انتقالات الموسم، بعد توقيعه عقداً جديداً مع فخر أبوظبي ينتقل بموجبه إلى الجزيرة، بعد موسم واحد في صفوف الهلال السعودي، بالإضافة إلى بعض اللاعبين المواطنين والأجانب والذين ينتظر منهم تقديم موسم كبير يليق بسمعة نادي الجزيرة الذي عود جماهيره دائماً على الصعود إلى منصات التتويج.
وقد عمل الفريق المقولة الشهيرة.. الهدوء الذي يسبق العاصفة، حيث لم يعلن صفقاته في بداية الميركاتو، إلا أن الدراسة الكبيرة التي أجرتها إدارة النادي والتمهل في اختيار اللاعبين كان لها الأثر الأكبر في إبرام الصفقات المميزة، والتي تخدم تطلعات الفريق وأهدافه للموسم الجديد، حيث تم ضم ثلاثة أجانب جدد بالإضافة لمثلهم من المواطنين، ونجح فخر أبوظبي في التعاقد مع نجم خط وسط العين عامر عبدالرحمن في صفقة انتقال حر، بالإضافة لسلطان الغافري قادماً من الوحدة بنفس الطريقة، كما تمكن الجزيرة من الفوز بخدمات الجناح المغربي مراد باتنا، بالإضافة للبرازيلي كينو، وأخيراً استقطب المدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش لتدعيم الخط الخلفي.
وكان الجزيرة قد بدأ الحقبة الجديدة مع نهاية الموسم الماضي، عندما أجرى تغييرات كثيرة على مستوى الفريق الأول، بداية بالتعاقد مع المدرب الهولندي يورجن ستريبل الذي سيقود الفريق في الموسم الجديد، حيث يضع النادي ثقته بالمدرسة الهولندية نفسها والتي لم تغب عن شمس الجزيرة منذ سنوات طويلة، بوجود الهولندي تين كات ومن بعده مارسيل كايزر، وأخيراً مساعده داميان الذي أكمل المهمة في الموسم الماضي، قبل التعاقد مع يورجن ستريبل. ويدرك متابعو الجزيرة أن فريقهم عانى كثيراً في مركز خط الوسط بافتقاره، لينجح فخر أبوظبي في إبرام ثلاث صفقات نارية وضم كل سلطان الغافري وعمر عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن، في صفقات مميزة تحسب للإدارة الجزراوية.
وعلى مستوى خط الدفاع يمتلك الجزيرة عناصر شابه تكتب مستقبل الخط الخلفي، ومع تزايد الخبرات التي اكتسبها اللاعبون في الموسم الماضي، فإن دفاع الفريق بات أكثر قوة، خاصة مع استقطاب المدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش، ليضيف خبراته الطويلة إلى زملائه الجدد في الخط الخلفي.
أما خط الهجوم فهو يعتبر الأفضل، باعتباره أقوى هجوم في الدوري بالموسم الماضي برصيد 66 هدفاً، وكان للمهاجم علي مبخوت دور بارز في الفاعلية الهجومية لدى فخر أبوظبي، وبضم البرازيلي كينو والمغربي مراد باتنا اكتملت المعادلة الصعبة للهجوم الكاسح الذي سيقدمه الفريق، بجانب خلفان مبارك أفضل لاعب في الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©