الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"احتفال مصغر" في المشهد الأخير على استاد خليفة بن زايد

"احتفال مصغر" في المشهد الأخير على استاد خليفة بن زايد
23 يناير 2019 00:12

العين (الاتحاد)

ودع استاد خليفة بن زايد، أمس الأول، بطولة أمم آسيا الإمارات 2019، بمواجهة أستراليا وأوزبكستان، ضمن الدور ثمن النهائي، بعد استضافة 6 مباريات من أصل 14 مواجهة في مدينة العين باستادي خليفة بن زايد وهزاع بن زايد.
وحرصت مجموعة العين على الاحتفال بنهاية استضافة مباريات البطولة بتكريم مسؤولي الاتحاد الآسيوي والمتطوعين والجهات التنظيمية، وذلك من خلال احتفالية خاصة شهدت وضع «كعكة كبيرة»، حملت شعار البطولة، وسط طاولة كبيرة، بحضور لافت من المتطوعين، ووفد الاتحاد الآسيوي، والجهات الأخرى ذات الصلة.
وأهدى سلطان راشد، مدير مجموعة استاد خليفة بن زايد، درع مجموعة العين الذي حمل شعار بطولة أمم آسيا الإمارات 2019 إلى المكرمين، كما أهداهم قميص نادي العين، حيث وضع على كل قميص اسم الشخص المكرم، بالإضافة إلى شعار الحدث الرياضي القاري المهم.
وقدم المنسق العام بالاتحاد الآسيوي، شهادة التميز إلى فريق عمل استاد خليفة بن زايد، تقديراً للجهود المخلصة، والعمل المشرف الذي ساهم في بلوغ أعلى مؤشرات النجاح التنظيمي خلال استضافة المباريات، حيث تسلم الشهادة سلطان راشد قبل بداية المؤتمر الصحفي بعد مباراة أستراليا وأوزبكستان.
يذكر أن أول مباراة في البطولة، استضافها استاد خليفة بن زايد جمعت بين الصين وقيرغيزستان، ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، وانتهت بفوز الصين 2-1، أما المواجهة الثانية فجمعت بين المنتخبين السوري والأردني، وانتهت بفوز الأخير 2-0، وكانت المواجهة الثالثة بين كوريا الشمالية وقطر وكسبها الأخير 6-0، في حين شهدت المباراة الرابعة فوز أستراليا على سوريا 3-2، وحضر الفوز أيضاً في المواجهة الخامسة لمصلحة اليابان على أوزبكستان 2-1، بينما شهد المشهد الختامي تأهل أستراليا إلى الدور ربع النهائي بفوزه على أوزبكستان 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما خيم التعادل على الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة المثيرة.
وأعرب سلطان راشد عن تقديره لجميع اللجان العاملة في مجموعة العين، برئاسة حمد بن نخيرات العامري، عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بعدما أشارت التقارير الرسمية من مسؤولي الاتحاد الآسيوي إلى الواقع الإيجابي للبطولة بلا أخطاء أو عيوب.
وأردف: «يجب أن نتابع مسيرة العطاء على نهج القيادة الرشيدة، ونقدر عالياً الجهود الكبيرة التي بذلت من الجميع، ونعتز كثيراً بالنجاحات اللافتة التي ارتبطت بالنسخة الحالية للبطولة في (عام التسامح)، الذي يجسد رؤية أصحاب السمو الشيوخ لكل ما يمثل التطور الوطني، وعكس الصورة المشرفة عن الحضارة الإماراتية».
وأكمل: «نعمل بروح الفريق الواحد، وتم وضع جميع الترتيبات الكفيلة تهيئة الأجواء المطلوبة أمام المنتخبات الموجودة في (دار الزين) في المراحل المختلفة للبطولة على نحو مثالي، وتوفير المعطيات التي تعزز الحضور الجماهيري لدعم الطموحات، وتعزيز الصورة المشرفة حتى تتحقق التطلعات المرجوة».
وأوضح سلطان راشد أن مجموعة العين بتوجيهات حمد بن نخيرات العامري، ظلت تعتمد استراتيجية واضحة، تضاهي أفضل الممارسات «الدولية» في تنظيم أهم المسابقات الرياضية على مستوى العالم.
وأشاد بجهود المتطوعين، والذين يمثلون قطاعات المجتمع كافة من النساء والرجال والأطفال والشباب بمختلف المناصب والدرجات الوظيفية، للمساهمة في خدمة الوطن، والمشاركة في النجاحات الكبيرة التي ظلت مرتبطة باسم دولتنا الحبيبة، ليؤكد الجميع أن بناء الإنسان هو النهج الذي ظل يميز الإمارات عمن سواها.
وأوضح سلطان راشد أن استضافة 14 مباراة في مدينة العين خلال نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019، بعد وقت قصير من إقامة كأس العالم للأندية 2018 في «دار الزين»، تركت أثراً رائعاً على نمط الحياة في مدينة العين، والتي يشعر جميع من يزورها بأنها تجسد روح المدينة الرياضية وفق أفضل المعايير الدولية، الأمر الذي يمنحها فرصة التميز في السنوات المقبلة لاستضافة الأحداث الرياضية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©