الاتحاد

الاقتصادي

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك بمعرض «ساتي 2013» في الهند

سياح في جولة بأبوظبي (من المصدر)

سياح في جولة بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» 9 من الجهات العاملة بقطاع السياحة في أبوظبي للمشاركة في معرض جنوب آسيا للسفر والسياحة «ساتي 2013» الذي يقام في نيودلهي الأسبوع الحالي.
وقالت الهيئة إنها عززت تواجدها في الحدث بنسبة 80% مقارنة بالدورة الماضية، بالتزامن مع حلول الهند في المركز الثاني خلف المملكة المتحدة، على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية.
وأوضح مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن عدد النزلاء الهنود سجل ارتفاعاً مطرداً خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن الهند تمضي نحو صدارة قائمة الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، في حالة استمرار توجهات النمو الحالية في عدد النزلاء الهنود والبريطانيين.
وقال «نحصد نتائج جهودنا في السوق الهندي والتي شملت دراسة احتياجاته ومتطلباته عبر الحضور الفاعل والنشط في الفعاليات السياحية المتخصصة وتنظيم جولات ترويجية في مدنه الرئيسية، إلى جانب افتتاح مكتب دائم في نيودلهي لتمثيل وجهتنا السياحية هناك. ونتوقع ازدياد عدد زوارنا من الهند بصورة كبيرة، بالنظر إلى الاتساع المتواصل في خارطة المعالم السياحية والمنشآت الفندقية الفاخرة، والمرافق العائلية والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية المتاحة في أبوظبي».
ويضم وفد الإمارة في معرض «ساتي» شركة إدارة الوجهات «رحلات الإمارات» و«روتانا للفنادق والمنتجعات» و«الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تسير رحلات من تسع مدن هندية إلى أبوظبي، و»عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم والتي تضم أسرع لعبة مركبات أفعوانية بالعالم، و«فندق آلوفت أبوظبي»، من فئة الأربع نجوم والواقع بجوار «مركز أبوظبي الوطني للمعارض»، و«فندق جميرا أبراج الاتحاد»، المصنف من فئة الخمس نجوم، و»حلبة مرسى ياس»، التي تحتضن سنوياً «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا ـ 1 في أبوظبي»، وشركة جولات الحافلة الكبيرة «بيج باص» و«فندق انتركونتنينتال أبوظبي» من فئة الخمس نجوم.
وحفز إقبال العملاء الهنود على رحلات الـ»بيج باص» الشركة على توفير شرح مصاحب لجولاتها باللغة الهندية، وهي إحدى 10 لغات تقدمها.
وأشارت الشركة إلى أن الهنود يأتون ضمن قائمة أكبر 10 جنسيات يرتادون جولات الحافلة الكبيرة، موضحة أنها ستستثمر مشاركتها في معرض «ساتي» لزيادة حصتها في هذا السوق، من خلال لقاء أهم منظمي الرحلات والعطلات الخارجية في الهند، والاتفاق معهم على دمج جولات الحافلة ضمن برامجهم، وبيع تذاكرها سواء بنظام العقد أو عبر موقعها الإلكتروني.
من جانبه، يركز «فندق جميرا أبراج الاتحاد» على منظمي فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الهند، وقالت دوريس جريف، مدير عام جميرا أبراج الاتحاد «نستهدف قطاع سياحة الأعمال والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض إلى جانب سياحة الترفيه بالسوق الهندي، حيث أظهر نزلاؤنا من الجنسية الهندية تقديراً لافتاً للفخامة ورفاهية الضيافة وخيارات المطاعم الراقية التي نوفرها، وتشكل هذه القطاعات المحاور الرئيسية لجهودنا في هذا السوق خلال عام 2013».
وأضافت «نولي أهمية كبيرة للسوق الهندي، نظرا لقربه النسبي من أبوظبي، وسهولة السفر من مختلف مدنه الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية. ولا تقتصر طموحاتنا على توسيع قاعدة عملائنا من نزلاء سياحة الترفيه والأعمال فحسب، بل نسعى أيضاً إلى استقطاب فعاليات الاجتماعات والحوافز والمعارض للاستفادة من مركز المؤتمرات الحديث في فندقنا».
بدورها، تعمل مدينة «عالم فيراري أبوظبي» على دفع عجلة النمو في عدد زوارها من الهند.
وقال برونو ويلي، مدير مبيعات عالم فيراري أبوظبي «أظهرت نتائجنا خلال عامين من نشاطنا أن مدينتنا الترفيهية تحظى بإقبال العملاء الهنود. ونأمل الترحيب بالمزيد من الزوار للاستمتاع بما نقدمه من ألعاب ومرافق فريدة من نوعها عبر التحالف مع الجهات العاملة بقطاع السياحة».
وأضاف «تعتبر الهند أحد روافد النمو الرئيسية لقطاع السياحة في أبوظبي بصفة عامة، و»عالم فيراري أبوظبي» بصفة خاصة. وتضع وكالات السفر مدينتنا الترفيهية في مقدمة برامجها وجولاتها في أبوظبي، نظراً لمكانتها المرموقة وما تقدمه من تجربة رائعة وغير مسبوقة. كما ساهمت زيارات المقيمين الهنود لعائلاتهم في بلدهم الأم في تعزيز الوعي بمدينتنا في هذا السوق».
واختتم «تشكل «عالم فيراري أبوظبي» جزءاً من مركز ترفيهي متكامل في جزيرة ياس، والتي تضم قائمة واسعة من معالم الجذب والأنشطة التي تنمو باستمرار، حيث تشهد الجزيرة قريباً افتتاح مدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد أبوظبي». ونشارك في معرض «ساتي» لتسليط الضوء على منتجاتنا، وإبرام شراكات مثمرة مع قطاع السياحة في هذا السوق الواعد».

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري