الاتحاد

الاقتصادي

«القطرية» تطلق عملياتها التشغيلية في مطار رأس الخيمة

القاسمي خلال الاحتفال بوصول الرحلة الافتتاحية للخطوط القطرية (تصوير راميش)

القاسمي خلال الاحتفال بوصول الرحلة الافتتاحية للخطوط القطرية (تصوير راميش)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

وصلت إلى مطار رأس الخيمة أمس الأول اولى الرحلات للخطوط الجوية القطرية، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، الذي أكد أن السوق مفتوحة وبشكل كبير لمختلف الخطوط العالمية في الإمارة.
وأضاف: إن رأس الخيمة إحدى المناطق السياحية في الدولة التي شهدت نقلة نوعية في القطاع السياحي والطيران المدني، منوهاً بأن المطار افتتح منذ فترة ليست ببعيدة الخطوط الجوية الألمانية وسبقتها بذلك الخطوط الجوية العربية.
ولفت إلى أن افتتاح الخطوط الجوية القطرية تسهم في ربط الإمارة بوجهات عالمية جديدة مثل أوروبا ورابطة الدول المستقلة وروسيا، فضلاً عن أسواق جديدة مثل الهند والصين.
وقال القاسمي: «نعمل على تعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة باعتبارها معلماً سياحياً واستعراض ما توفره من عروض أمام المسافرين وزيادة تدفق السياح إلى الإمارة، كما تلبي هذه الشراكة الجديدة احتياجات مجتمعات الأعمال وجميع المقيمين، حيث تلعب دوراً إيجابياً في نمو قطاع الاستيراد والتصدير، ودعم الاقتصاد وتسليط الضوء على الإمارة».
وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا تدشين وجهتنا الجديدة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة وبانضمام رأس الخيمة، ستزداد شبكة وجهاتنا مرونة حيث ستوفر للمسافرين خيارات أوسع للسفر من وإلى العديد من الوجهات في الإمارات العربية المتحدة ونحن نتطلع كذلك لتقديم خيارات أكثر للمسافرين من أوروبا وآسيا والأميركيتين إلى وجهات سياحية جديدة في المنطقة، من بينها رأس الخيمة، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية القطرية ستطلق أربع رحلات أسبوعياً في الفترة الأولى مع إمكانية زيادة عدد الرحلات إلى رحلة يومياً إذا لاقت إقبالاً من الجمهور.
ونوه بأن الخطوط القطرية تسير إلى رأس الخيمة طائرة إيرباص من طراز A320، تضم على متنها 144 مقعداً موزعة على درجتين: درجة رجال الأعمال بـ12 مقعداً والدرجة السياحية بـ132 مقعداً، موضحا أن الرحلة الجديدة، بدون توقف بين الدوحة ورأس الخيمة، تعد خامس وجهاتها في الإمارات العربية المتحدة.
ولفت إلى أن الخطوط الجوية القطرية توفر ما يصل إلى 200 رحلة أسبوعياً بين الدوحة والعديد من الوجهات في الإمارات العربية المتحدة، بإضافة إلى الرحلات الأربع الأسبوعية الجديدة إلى رأس الخيمة، كما تسيّر الناقلة حالياً 105 رحلات أسبوعياً إلى مطار دبي الدولي، و28 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي آل مكتوم الدولي، و42 رحلة أسبوعياً إلى أبوظبي و21 رحلة أسبوعياً إلى الشارقة، موضحاً أن مواعيد الرحلات الأسبوعية من الدوحة إلى رأس الخيمة ستكون في يوم الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت.
بدوره، قال محمد قاضي، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: إن الرحلات الداخلية والخارجية التي ستسيرها الخطوط الجوية القطرية ستوفر الفرصة لأكثر من مليون شخص يعيشون ويعملون في منطقة الإمارات الشمالية الفرصة للاستفادة من الوجهات العالمية الجديدة والراحة من خلال السفر من مطار رأس الخيمة الدولي.
ونوه بأن مطار رأس الخيمة الدولي يعد مقراً لأكبر شركة طيران اقتصادي في المنطقة «العربية للطيران» والتي تشغل حالياً 10 وجهات طيران مختلفة من مطار رأس الخيمة مع خطط مستقبلية لفتح المزيد من الوجهات في العام الجاري ومع انضمام الخطوط الجوية القطرية، أصبح لدى المسافرين خيارات أكثر من حيث السفر على متن رحلات اقتصادية أو رحلات ذات خدمات كاملة.

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية