الاتحاد

أخيرة

بلغ عن جارك.. واحصل على 560 يورو!

تعرف الشخص الذي يدخن بطريقة غير مشروعة في المبنى؟ يمكنك الحصول على خمسة آلاف كرونة سويدية (حوالي 560 يورو) إذا وشيت بجارك الذي يدخن في مقر سكن يحظر فيه التدخين كليا إلى وكيل الملكية المشتركة.
وقال هانز سيلينج وكيلة ملكية مشتركة في سوندسفال الواقعة على بعد 400 كيلومتر في شمال ستوكهولم “قررت تقديم مكافأة قدرها خمسة آلاف كورونة لسكان المبنى لمساعدتنا على اكتشاف الأشخاص الذين يدخنون”.
وأوضح سيلينج “هذه ليست وشاية! فبعد تلقي المعلومة علينا أن نتحقق شخصياً من أن هذا الشخص يدخن فعلاً. فإن الوشاية من مجهول لا تكفي للحصول على المكافأة”.
والإجراء يشمل مبنى في سوندسفال يضم 121 شقة يحظر التدخين فيه كلياً فلا يمكن التدخين “لا في الشقق ولا على الشرفات ولا في أي مكان” على ما يوضح سيلينج.
ورداً على سؤال لمعرفة ما إذا كانت مبادرته الملفتة هذه تثير جدلاً، أكد سيلينج أن الغاية تبرر الوسيلة. وأوضح “أنه لأمر خطير جداً أن يسمح أشخاص وقعوا للإقامة في مبنى يحظر فيه التدخين، لأنفسهم بالتدخين وأن يضطر الذين يعانون الربو واختاروا عن قصد هذا المبنى إلى مغادرته”. وفي حال التعرف إلى المخالفين سيضطرون إلى مغادرة المبنى.

اقرأ أيضا