الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

250 عملية في مركز القلب منذ افتتاح «الجليلة للأطفال»

250 عملية في مركز القلب منذ افتتاح «الجليلة للأطفال»
20 أغسطس 2019 02:05

دبي (الاتحاد)

أجرى أطباء مركز التميّز لأمراض القلب في مستشفى الجليلة للأطفال أكثر من 250 عملية قلب ناجحة لأطفال منذ افتتاح المستشفى عام 2016.
وقد زار يوليوس مادا بيو، رئيس سيراليون، وحرمه فاطمة مادا بيو، مؤخراً، طفلتين من سيراليون من مرضى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، المستشفى الأول والوحيد المتخصص في طب الأطفال في الدولة، حيث فوجئت كل من عائلتي الطفلتين أميرة، 5 سنوات، وجيمي، 12 سنة، بزيارة الرئيس والسيدة الأولى، وذلك في أعقاب خضوع الطفلتين لعمليتين جراحيتين في القلب على أيدي أطباء مركز التميّز لأمراض القلب في المستشفى، تكللت كلتاهما بالنجاح، وتميزت بكون فترة التعافي قياسية لم تستغرق سوى بضعة أيام فقط.
وكانت الطفلتان تعانيان مشاكل خلقية في القلب، وتم نقلهما من سيراليون إلى دبي لتلقي العلاج في الجليلة للأطفال، وذلك ضمن اتفاقية تعاون بين المستشفى ومنظمة «تشاين أوفهوب» العالمية الخيرية.
وكانت الطفلة أميرة قد خضعت لعملية جراحية معقدة في القلب، بينما أجرت جيمي عملية قسطرة، وتمت كلتا العمليتين بنجاح كبير، وهما يتعافيان بشكل جيد وفي طريق العودة إلى منزليهما في سيراليون.
وقال الرئيس مادا بيو «أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم، والشكر موصول لكل من مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال ومنظمة تشاين أوف هوب الخيرية على كل جهودهم التي أدت إلى هذه النهاية السعيدة».
وكان في استقبال الرئيس يوليوس مادا بيو وحرمه، الدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في الجليلة للأطفال، حيث اصطحبهم في جولة على أهم أقسام وعيادات المستشفى التي تقدم رعاية صحية متطورة ومخصصة حصرياً للأطفال.
وقال الدكتور عبد الله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة للأطفال «لقد تشرفنا للغاية بالزيارة الكريمة للرئيس يوليوس مادا بيو والسيدة الأولى لاثنين من مرضانا، ويسرنا جميعاً أن نرى كلاً من أميرة وجيمي بصحة جيدة وفي طريق العودة إلى بلدهم سالمين معافين».
الجدير بالذكر، أن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هو المستشفى الأول والوحيد في دولة الإمارات، والذي يقدم الرعاية الصحية المتميّزة للأطفال واليافعين من سن الولادة وحتى سن الثامنة عشرة عاماً. ويعد هذا المستشفى الذي تم افتتاحه في الأول من نوفمبر 2016 مستشفى فائق التطور، يضم طاقماً طبياً بخبرات عالمية من أفضل مستشفيات الأطفال في العالم، بالإضافة إلى خبراء الرعاية الصحية والطبية للأطفال من ذوي المؤهلات والكفاءات الرفيعة، ويستخدم المستشفى أحدث التقنيات الطبية لضمان توفير أفضل مستويات الرعاية للأطفال منذ سن الولادة وحتى 18 عاماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©