الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

استمع إلى معدتك.. وابتعد عن تجويع نفسك

استمع إلى معدتك.. وابتعد عن تجويع نفسك
20 أغسطس 2019 02:00

القاهرة (الاتحاد)

أكدت خبيرة التغذية البريطانية الشهيرة الدكتورة سارة بريور أنه لا يوجد دليل قوي لدعم نظريتي «الشبع في البرد.. والجوع في الحمى»، ونصحت بالاستماع إلى الجسد وتناول الطعام في حالة الجوع لأن تجويع النفس قد يضعف نظام المناعة المسؤول عن مكافحة العدوى، شاع الحديث عن فوائد وأضرار الأطعمة والفواكه، خاصة بعد دخول الكثيرين من غير المتخصصين هذا المجال، ما تسبب في ارتباك معلوماتي لدى الجماهير، خاصة عندما يسمعون معلومة وعكسها في نفس الوقت، واختلطت الحقائق بالخرافات.
وأوضحت لمجلة «MailOnline» أنه على سبيل المثال، التفاح غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي ثبت أنها تقلل من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب، كما تم ربط الفاكهة بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، وبعض أنواع السرطان.
وحول ما يتردد عن أن الجزر يساعد على الرؤية في الظلام، قالت إن هذه المقولة لها أساس في الواقع، مشيرة إلى أن تأثير الشوكولاتة على الجلد موضع جدل شديد، ومن غير المرجح أن يصاب الأشخاص ذوو البشرة الصافية بالحبوب نتيجة الانغماس في الشوكولاتة، لكن خبيرة التغذية وافقت على أن حساء الدجاج الساخن قد يشعر بالراحة ويؤدي للتخلص من البرد سريعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©