الاتحاد

الرياضي

إنبي يواصل صحوته على حساب «ذئاب الجبل»

إنبي يواصل تألقه بالفوز على «المقاولون»

إنبي يواصل تألقه بالفوز على «المقاولون»

واصل فريق إنبي سلسلة انتصاراته الأخيرة وحقق الفوز الرابع على التوالي تحت قيادة حسام البدري المدير الفني الجديد بفوزه على ضيفه المقاولون العرب، بثلاثة أهداف نظيفة لأحمد رؤوف “هاتريك” في الدقائق 58، 61، 85، ضمن مباريات الجولة الـ14 للدوري الممتاز. ليرتفع رصيد إنبي إلى 18 نقطة ويصعد إلى المركز الثامن، فيما تجمد رصيد “ذئاب الجبل” عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.
واستمر الإسماعيلي في نزيف النقاط وفقد نقطتين ثمينتين على ملعبه بتعادله مع اتحاد الشرطة إيجابيا بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي أقيمت على استاد الإسماعيلية ضمن لقاءات الجولة الـ14 لمسابقة الدوري.
وتقدم الشرطة عن طريق صلاح عاشور من ركلة جزاء في الدقيقة 4 من الشوط الثاني، وتعادل للدراويش أحمد علي في الدقيقة 9 من نفس الشوط، ليرفع الشرطة رصيده للنقطة 25 في المركز الرابع ، فيما قفز الإسماعيلي إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة.
على الجانب الآخر، أنهى مسؤولو نادي الزمالك بشكل نهائي صفقة الكاميروني “ألكسيس مندومو”، لاعب خط وسط الأفريقي التونسي مقابل 500 ألف دولار، يدفعها بالتقسيط على دفعتين الأولى فورية بـ300 ألف، والثانية بعد 6 أشهر بـ200 ألف دولار.
واتفقت إدارة الزمالك على اللجوء إلى التقسيط في شراء اللاعب الجديد، لا سيما أن خزينة النادي تعاني من أزمة حادة. وغادر أمس إلى تونس عبد الله جورج مسؤول التعاقدات لإنهاء إجراءات التعاقد بعد دفع القسط الأول من المبلغ المتفق عليه، والحصول على الاستغناء الخاص باللاعب من ناديه الأفريقي، وكذلك العقود الشخصية له بعد توقيعها، لضمان قيده في القائمة الإفريقية قبل إغلاقها اليوم.
يأتي هذا في الوقت الذي توصل فيه مسؤولو الزمالك إلى اتفاق رسمي مع نادي الجونة بشأن انتقال لاعب الوسط نور السيد “شعيرية” للنادي الأبيض، وتم وضع كل الرتوش النهائية للصفقة التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها رسمياً، بعد أن يسدد الزمالك مقدم التعاقد الذي يشمل جزءا كبيرا من قيمة الصفقة، على أن يحصل بعد ذلك على استغناء اللاعب ليتم قيده في قائمة الفريق كأولى الصفقات الشتوية.
من ناحية أخرى، أكد أحمد سليمان مدرب حراس مرمى الزمالك المستقيل من منصبه مؤخراً، أن رحيله جاء بسبب إهانة شخصية تعرض لها داخل النادي، وليس بسبب الراتب الشهري مثلما حاول البعض أن يصور الأمر. وقال مدرب المنتخب الوطني السابق، لن أقبل بعد هذا السن والتاريخ التدريبي الطويل أن أتعرض للإهانة من أي شخص مهما كان وضعه، مشدداً على أنه لم يتقاض راتبه طوال الـ6 شهور الماضية منذ بداية عمله بالجهاز الفني للزمالك تحت قيادة حسن شحاتة، وهو ما يعني أن الفلوس لم تكن هي الأساس في قرار الابتعاد عن النادي في الوقت الحالي. وعلمت “الاتحاد” أن خلافا علنيا بينه وبين إسماعيل يوسف المدرب العام كان سببا في رحيل مدرب الحراس خصوصاً وأنه وصل لدرجة تهديد يوسف بالرحيل في حال استمرار سليمان.
على صعيد آخر، طلبت إدارة الأهلي رسميا ضم أحمد فرج مهاجم نادي السكة الحديد أحد أندية دوري المظاليم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، واشترط مسؤولو نادي السكة الحديد إعارة اللاعب للأهلي، بينما يرغب النادي الأحمر في ضمه بشكل نهائي، ويتشاور مسؤولو الناديين حول كيفية إنهاء الصفقة بشكل يرضي الطرفان مع تحديد مقابل مادي نظير الحصول على خدمات فرج.
يذكر أن حسن شحاتة المدير الفني للزمالك كان قد أبدى اهتمامه في وقت سابق بضم فرج قبل أن تتوقف المتابعة البيضاء للاعب ذي الـ 23 عاما والذي كان لاعبا بقطاع الناشئين الزملكاوي.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري