الاتحاد

الرياضي

كوتينيو بـ«القميص 10» مع البايرن

كوتينيو يحمل قميصه مع البايرن (أ ف ب)

كوتينيو يحمل قميصه مع البايرن (أ ف ب)

ميونيخ (د ب أ)

أعلن بايرن ميونخ الألماني، أمس، رسمياً إتمام صفقة التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو، على سبيل الإعارة لمدة موسم، من برشلونة الإسباني، مع إمكانية الشراء بعقد نهائي.
وقال حسن صالح حميديتش مدير الكرة ببايرن ميونيخ «كوتينيو أكد لنا بوضوح خلال المفاوضات في برشلونة أنه يرغب في الانتقال للبايرن».
وأضاف «إنه لاعب من طراز عالمي ويتمتع بقدرات هائلة، ويمكنه المشاركة في عدد من المراكز الهجومية، لذلك فإن انضمامه يشكل إضافة إلى إمكانيات وجودة الفريق، ويساعدنا في تحقيق الأهداف الطموحة التي نتطلع إليها هذا الموسم».
ويرتدي كوتينيو القميص رقم 10، وهو الرقم الذي كان يرتديه النجم المخضرم آريين روبن، خلال فترة طويلة قضاها ضمن صفوف البايرن، وانتهت بنهاية الموسم الماضي.
وقال كوتينيو «بالنسبة لي، هذا الانتقال يشكل تحدياً جديداً في مكان جديد، وضمن صفوف واحد من أفضل الأندية في أوروبا، أتطلع بحماس شديد إلى هذه التجربة، وحالي مثل حال البايرن، لديّ طموح كبير، وواثق من قدرتي على تحقيق هذا الطموح مع زملائي بالفريق الجديد».
ولم يكشف البايرن عن قيمة الصفقة، لكن برشلونة ذكر أن النادي البافاري سيدفع 5. 8 مليون يورو «4. 9 مليون دولار»، إلى جانب راتب كوتينيو عن العام الذي يقضيه ضمن صفوف البايرن.
وبعد انتهاء فترة الإعارة، يحق لبايرن التعاقد مع كوتينيو بشكل نهائي لكن نظير 120 مليون يورو. وكان كوتينيو «27 عاماً» قد انضم إلى برشلونة قادماً من ليفربول في صفقة بلغت 140 مليون يورو، لكنه لم ينجح في إثبات نفسه.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا