الاتحاد

الرياضي

النجمة يضرب موعداً مع العهد في ربع نهائي الكأس

ضرب النجمة، متصدر بطولة الدوري، موعداً مع العهد، حامل اللقب، في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم فتأهل الأول بفوزه على الخيول من الدرجة الثانية 2-صفر أمس الأول، فيما تخطى الثاني المبرة 1-صفر في ثمن النهائي.
في المباراة الأولى على ملعب بلدية برج حمود وبعد شوط أول سلبي النتيجة والأداء، افتتح النجمة التسجيل عندما توغل محمد جعفر ومرر كرة أمامية الى البديل حسن المحمد الذي انفرد وتخطى الحارس حسين شريف وسدد في وسط المرمى (59). وبعد عشر دقائق، أكد علي الرضا علوية فوز فريقه بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى يمين الحارس إثر عرضية من محمد جعفر (69). وصد حارس الخيول ركلة جزاء سددها أبو بكر المل (71).
وفي المباراة الثانية، على ملعب صيدا البلدي، سيطر العهد على مجريات الشوط الأول وسنحت للاعبيه فرص عدة أبرزها تسديدة محمود العلي صدها الحارس محمد شكر مع العارضة (9).
وفي الشوط الثاني، سجل حسن شعيتو الهدف الوحيد عندما تابع كرة مرتدة من الحارس شكر في وسط المرمى إثر تسديدة قوية من أحمد زريق (61). وتابع المبرة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد شكر لعرقلته خارج المنطقة المنفرد محمود العلي، وحل بدلا منه المدافع رامي عمار كون الفريق قد استنفذ تبديلاته الثلاثة.
وتأهل إلى الدور عينه الأهلي صيدا بعد تخطيه الهومنمن (درجة ثانية) 2-1 على ملعب الصفاء. وافتتح علاء البابا التسجيل للأهلي بتسديدة من داخل المنطقة إلى الزاوية اليسرى (27)، وأدرك سيساك غازاريان التعادل للهومنمن اثر عرضية من ناريك (29).
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، منح محمود سبليني الفوز للأهلي بتسديدة من داخل المنطقة في وسط المرمى اثر تمريرة بينية متقنة من محمود الجردلي (90+1).
وتأجل لقاء شباب الساحل مع الشباب الغازية (درجة ثانية) بسبب تراكم الثلوج على ملعب بحمدون البلدي، كمل تأجلت مباراة الراسينج مع الاخاء الاهلي عاليه بسبب سوء أرضية ملعب بيروت البلدي.
ويلعب السبت الصفاء مع طرابلس على ملعب برج حمود البلدي، والتضامن صور مع الارشاد (درجة ثانية) على ملعب صيدا البلدي، ويستكمل الدور اليوم بمباراة الانصار مع السلام صور على ملعب صيدا البلدي أيضاً.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"