الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكوكي: القرعة لم تنصف «الكبيرين»

الكوكي: القرعة لم تنصف «الكبيرين»
20 أغسطس 2019 00:34

دبي (الاتحاد)

أشار التونسي نبيل الكوكي، مدرب الهلال السوداني، إلى أن القرعة لم تنصف الوصل والهلال، لأنهما فريقان كبيران يلتقيان في بداية المشوار، وبالتالي فإن مغادرة أي منهما خسارة فنية للبطولة، وقال: اللقاء يقسم إلى شوطين، الأول في دبي، والثاني في السودان، وأن الوصل أجرى العديد من التعاقدات، من أجل العودة إلى مستواه، والمنافسة بقوة في البطولات، مما يؤكد أن المباراة ستكون على درجة كبيرة من القوة والإثارة.
وأوضح أن الهلال لم تستغرق فترة إعداده إلا 17 يوماً، ولم يقدم المستوى المطلوب منه في المباراة التي لعبها في رواندا، ضمن دوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن «الأزرق» بحاجة إلى المزيد من التحضيرات.
وعن توقيت البطولة، قال الكوكي: «من المفترض أن تبدأ المسابقة بعد انطلاقة الدوريات المحلية، وبالتالي دخول الأندية أجواء المنافسات، ويرتفع الأداء الفني، لأن بعض الفرق الكبيرة قد تخرج مبكراً، بسبب هذا العامل». وأضاف: «الطقس لا يختلف كثيراً بين الإمارات والسودان، واللاعبون متعودون على مثل هذه الأجواء».
وقال: البطولة العربية أقيمت سابقاً بنظام التجمع، وفي أول نسخة جديدة لم تقدم المستوى الفني المطلوب، ولكن منافسات الموسم الماضي شهدت أداءً عالياً، ومستوى كبيراً بمشاركة الأندية الكبيرة، وبالتالي حققت النجاح المنتظر. عبر نصر الدين عمر، لاعب الهلال، عن سعادته بالمشاركة في البطولة، معترفاً بصعوبة المواجهة أمام منافس قوي، يلعب أمام جماهيره وعلى ملعبه. والمواجهة موزعة بين شوطين، لذلك يجب توزيع الجهد والتعامل مع كل لقاء بذكاء وتركيز، وشدد على أن البطولة العربية تبث الحماس لدى اللاعبين، وتدفعهم إلى تقديم أفضل ما عندهم، من أجل الظهور بصورة إيجابية وتشريف الكرة السودانية، متمنياً أن يكون الهلال أفضل سفير للكرة السودانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©