الاتحاد

الرياضي

سلطان بن شخبوط: هدفنا محو الأمية الشطرنجية وتخريج أجيال جديدة في العين

سلطان بن خليفة بن شخبوط يتفقد فعاليات المعرض المصاحب لحملة الشطرنج والمجتمع بجامعة الإمارات

سلطان بن خليفة بن شخبوط يتفقد فعاليات المعرض المصاحب لحملة الشطرنج والمجتمع بجامعة الإمارات

أشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج بالدعم الكبير الذي تجده اللعبة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي. واكد أن نادي العين للشطرنج يسعى إلى محو الأمية الشطرنجية في مدينة العين وتخريج أجيال جديدة.
جاء ذلك خلال حضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان لفعاليات حملة الشطرنج والمجتمع التي تقام تحت شعار “كلنا في حب خليفة” في محطتها قبل الأخيرة التي اقيمت في جامعة الإمارات والتي تضمنت أنشطة ومسابقات وستديو إعلاميا ومعرضا متنوعا متعدد الأغراض بتعاون وإنتاج مشترك بين نادي العين للشطرنج مع جامعة الإمارات ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، متمثلة بمركز العين للرعاية والتأهيل التابع لها، وذلك في المبنى الإداري لجامعة الإمارات.
شهد الفعالية الدكتور عبدالله الحنبشي مدير جامعة الإمارات والدكتور ناصر العامري مدير إدارة الانشطة بالجامعة عضو مجلس ادارة شطرنج العين.
واشتمل الحدث الذي أشرفت عليه الدكتورة بدرية الجنيبي الاستاذ المساعد بقسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات على العديد من الأنشطة والفعاليات انجزها 25 طالبا وطالبة بفرع العلاقات العامة في الجامعة، ضمن الحملة الواقعية ومتطلبات مساق الحملات الإعلامية والإعلانية، والتي استهدفت التعريف بلعبة الشطرنج واصولها وقواعدها من خلال تصميم العديد من المواد الإعلامية والإعلانية المحفزة والمشجعة لممارسة اللعبة وشخصيات كرتونية للاطفال لتحقيق هذه الغاية.
وكانت استعدادات المعرض قد بدأت قبل 3 اشهر وركز على تفعيل التواصل بين طلبة العلاقات العامة مع المجتمع المحلي، واشتمل على ورشة عمل لتعليم الطلبة أصول وقوانين ممارسة لعبة الشطرنج، وتم تخصيص جناح خاص لطلبة الدمج بفرع مؤسسة زايد للأعمال الانسانية في العين.
وتضمن المعرض الفني تصاميم لبوسترات وإعلانات وشخصيات كرتونية وملصقات وكتيبات وغيرها تشجع على ممارسة اللعبة، وخصصت إدارة حملة الشطرنج والمجتمع جوائز مالية بقيمة مبلغ 50 ألف درهم.
وعلى هامش المعرض اقيمت بطولة شطرنجية شارك طلاب مركز العين للرعاية والتأهيل من ذوي التحديات السمعية فاز بها ماجد البلوشي، فيما حل محمد فاضل المنصوري بالمركز الثاني، وجاءت فاطمة سليمان الجابري ثالثة، وميثا المربوعي رابعة.
وتفقد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج اجنحة المعرض، وأثنى على التنظيم المميز والجهود المبذولة، واستمع لشرح مفصل من الطالبات المشاركات في المسابقة حول الوسائل والطرق المستخدمة في إنجاز العمل، كما تمت دعوته لإجراء حوار تلفزيوني قصير في الاستديو الاعلامي المصاحب للفعالية أجراه الطالب حسن البلوشي.
وتابع: “البطولات تزايدت بشكل كبير على المستوى المحلي بسبب تنافس الأندية، مما يصب في مصلحة اللعبة”، وزاد: “نحن في نادي العين ننظم سنويا نحو اكثر من 70 بطولة، وهناك من الاندية قامت بانتهاج نفس المنهج بعد إدراكهم لنجاح التجربة العيناوية، كما حققنا نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية، ففي أكتوبر فزنا بشرف تنظيم بطولة العالم للفئات السنية تحت 8 و10 و12 و14 و16 و18 للذكور والاناث، ونتوقع مشاركة قياسية لنحو 3000 لاعب ولاعبة ستكون اكبر بطولة رياضية تقام على ارض الدولة من حيث العدد، كذلك فزنا بشرف تنظيم بطولة مدن العالم على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لخمسة دورات متتالية ونتمنى الانطلاق نحو العالمية وفي نفس الوقت نسعى إلى محو الأمية الشطرنجية بالمدينة وخلق أجيال متميزة”.

اقرأ أيضا

مواهب أياكس أطاحت بكبار أوروبا رغم الفوارق الكبيرة في القيمة السوقية