الاتحاد

الرياضي

هونيس يؤكد تنحيه عن رئاسة بايرن ميونيخ

أولي هونيس

أولي هونيس

أكد أولي هونيس تنحيه عن رئاسة نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم السبعة الماضية، وعدم ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات المقبلة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وأفاد هونيس (67 عاماً) صحيفة "بيلد" الألمانية على هامش دورة للغولف الاحد أنه سيبقى في مجلس الاشراف على النادي ولكن "سأتخلى عن رئاستي عندما يحين الوقت".
ويعقد بايرن اجتماعه السنوي في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على أن تنتخب الجمعية العمومية رئيساً جديداً للعملاق البافاري.
ويترك هونيس منصبه كرئيس لبايرن ميونيخ بعد أكثر من 40 عاماً، وذلك لصالح هيربرت هاينر الذي شغل منصب المدير التنفيذي لشركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية بين 2001 و2016 وتولى موقتاً بالنيابة منصب رئيس النادي البافاري عام 2014، وهو حالياً نائبه في مجلس الاشراف على النادي.
وانضم هونيس الى بايرن عام 1970 كلاعب ثم اعتزل بعدها بتسعة أعوام لتولي مهمة المدير العام عام 1979، وقاد النادي خلال هذه الفترة لاحراز لقب "البوندسليغا" 24 مرة، والكاس 14 مرة، ودوري أبطال أوروبا عامي 2001 و2013.
وحكم على هونيس في 2014 بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بسبب التهرب الضريبي، قبل أن يستفيد من الافراج المشروط بعد 14 شهراً على سجنه واستعاد منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 منصبه كرئيس لبايرن بعد أن تركه نتيجة الحكم القضائي الصادر بحقه.
ويأتي تنحي هونيس مع عودة الحارس الدولي السابق أوليفر كان الى بايرن اعتباراً من 2020 تحضيراً لخلافة كارل هاينتس رومينيغه في منصب الرئيس التنفيذي للنادي البافاري في 2021.
وكان بايرن استهل موسمه في الدوري على ملعبه "أليانز أرينا" الجمعة بتعادل مخيب امام هيرتا برلين 2-2، في ظل الانتقادلات التي طالت ادارة النادي والفشل في تدعيم صفوف الفريق بعد رحيل الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن وعودة الكولومبي خاميس رودريغيز الى ريال مدريد الاسباني بعد إنتهاء فترة إعارته، لكنه نجح اخيرا في التعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو من برشلونه الاسباني والمهاجم الكرواتي إيفان بيريشيتشن من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات