الاتحاد

الرياضي

مشنتف رئيس نادٍ بدرجة لاعب

فريق الحكمة حقق إنجازات على كل الأصعدة كافة

فريق الحكمة حقق إنجازات على كل الأصعدة كافة

في عام 1992، تم تكوين فريق كرة السلة بنادي الحكمة، وبعد 4 سنوات نجح الفريق في الفوز ببطولة الأندية العربية أعوام 1996 و1998 و1999، وفاز أيضاً في عام 1999 ببطولة أندية آسيا لكرة السلة ليكون أول فريق عربي يفوز بتلك البطولة، واستطاع الفريق أيضاً بالفوز بالنسخة التالية من البطولة عام 2000، وكذلك في 2004 فاز بالبطولة نفسها ليحقق إنجاز غير مسبق، ولكن حالياً غابت شمس البطولات عن الفريق.
ومنذ أيام قليلة، حدثت تغييرات كبيرة في النادي، حيث يقوده حالياً مجلس جديد برئاسة اللاعب الحالي للفريق إيلي مشنتف، وهو ما يحدث لأول مرة تقريباً في أنديتنا العربية أن يكون رئيس النادي لاعباً في الوقت نفسه. ويحظى مشنتف الذي يسير على خطى القادة الرياضيين الكبار بعدما تدرج على مدار ما يقارب من 20 عاماً بين لاعب ومدير ورئيس بدعم الجميع، وقال إنها مسؤولية كبيرة، ولا أعرف ماذا ينتظرني، وعشت أياماً عصيبة، ولم أكن أفهم لماذا وضعت كل هذه العقبات في طريقنا، لكنني أعتقد أن الأمور ستكون مختلفة الآن، ونبدأ العمل من هذه اللحظة ويلمس الجمهور خلال الأيام المقبلة خطوات جدية في هذا المجال.
ومن المفارقات أن جميع أعضاء الإدارة الحالية مقربون أكثر إلى لعبة كرة السلة، وهو ما يوافق عليه مشنتف، ولكنه يشدد على أن ملف كرة القدم يلقى اهتماماً جدياً، سعياً للعودة إلى الدرجة الأولى، كاشفاً عن تشكيل لجان فرعية منبثقة عن الإدارة لكرتي القدم والسلة، كما أن أعضاء الإدارة يوجدون من الآن فصاعداً في مباريات الحكمة في اللعبتين على حد سواء، ونعمل على خطة شاملة للمواسم المقبلة، ولن نواجه مشكلات هذا الموسم”.
من جانبه، قال داوود إيلكو النائب الثاني لرئيس نادي الحكمة في مؤتمر صحفي: “لا نملك عصا سحرية لعلاج الكثير من الأخطاء التي تراكمت على النادي، ولكننا نسير في الوقت الراهن ومنذ اختيارنا من قرابة شهر بخطوات إيجابية، وسوف يعود الحكمة إلى سابق عهده من جديد للبطولات القارية والعربية خاصة في كرة السلة”.
وأضاف: “لم نأت لدبي من أجل السياحة، بل للمنافسة على لقب دولية دبي، حتى تكون بمثابة الانتفاضة والعهد الجديد للنادي تحت قيادة لاعب الفريق ورئيس النادي مشنتف، ونوجه الشكر للجنة المنظمة لبطولة دبي برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي، وإلى راعي الفريق في البطولة، ونسعى لتحقيق طموحها في التتويج باللقب”.
ونوه داوود بأن النادي تعاقد مع نجم السلة دانيال فارس “24 سنة” لمدة 3 مواسم، وسيكون إضافة قوية للفريق، وهو موهوب السلة اللبنانية المقبل.

الإصابة تحرم البلوشي من التحكيم
دبي (الاتحاد) - تعرض حكمنا الدولي حسين البلوشي للإصابة قبل انطلاق البطولة، مما منعه من المشاركة في إدارة المباريات من أرض الملعب، وتم إسناد مهمة المراقبة الفنية للبطولة للاستفادة من خبرته في هذا المجال.

اقرأ أيضا

دبا الفجيرة وعجمان.. "أهداف مختلفة"