الاتحاد

دنيا

دراما رمضانية تفتح الباب أمام مواهب أبناء النجوم

هشام عبدالحميد وإيمي سمير غانم في مسلسل «بالشمع الأحمر»

هشام عبدالحميد وإيمي سمير غانم في مسلسل «بالشمع الأحمر»

يواصل عدد كبير من أبناء وأقارب الفنانين والمخرجين والمنتجين ظهورهم في عشرات المسلسلات التلفزيونية التي ستعرض في رمضان على صعيد التمثيل أو التأليف أو الإخراج، ويتعرضون لاتهامات بأن هذه الأعمال وصلت إليهم عن طريق المجاملة.

في مقدمة هؤلاء محمد عادل إمام نجل عادل إمام الذي يشارك في بطولة مسلسل “بالشمع الأحمر”، حيث يجسد شخصية نجل يسرا وسامي العدل، كما تشارك في بطولة العمل أيضاً ايمي سمير غانم.
وقالت يسرا إن ترشيح نجل عادل إمام جاء من قبل مخرج عمل الدكتور سمير سيف الذي أبدى إعجابه به بعد نجاحه في أكثر من عمل منها “عمارة يعقوبيان” و”حسن ومرقص”، ولم يقتنع كثيرون بدفاع يسرا خاصة أن سمير سيف تولى إخراج المسلسل في اللحظات الأخيرة بعد أن تعذر تنفيذ مسلسل آخر له عنوانه “ابن موت”.
أما رامي عادل إمام، فيتولى إخراج مسلسل “عاوزة أتجوز” لهند صبري وسوسن بدر وأحمد فؤاد سليم ومحمود الجندي في أول تجربة إخراجية له في الدراما التلفزيونية.
وأكدت هند صبري أنها اختارت رامي لثقتها الكبيرة به بعد أن تولى إخراج أكثر من فيلم سينمائي منها “أمير الظلام” و”ثمن دستة أشرار” و”حسن ومرقص”، وأنها لم تجامله بهذا الاختيار، كما تردد عن أنها ترد الجميل لوالده الذي منحها فرصة كبيرة في فيلمه “عمارة يعقوبيان”.
وتواصل رانيا فريد شوقي ظهورها في 3 مسلسلات هي “منتهى العشق” أمام مصطفي قمر والأردنية ديانا كرازون وتأليف محمد الغيطي وإخراج محمد النجار، و”ماما في القسم” أمام سميرة أحمد وشقيقتها خيرية أحمد التي تتعاون معها للمرة الأولى في مسلسل تلفزيوني، ومحمود ياسين وأحمد فهمي وياسر جلال نجل المخرج المسرحي جلال توفيق، و”الصيف الماضي” أمام أحمد عزمي وعايدة رياض ومحمد وفيق ودينا عبدالله ورانيا يوسف وإخراج عبدالحكيم التونسي.
وقالت رانيا إنها تجاوزت تهمة المجاملة من قبل المنتجين والمخرجين منذ فترة طويلة، ودللت على كلامها بزيادة أعمالها التي شاركت في بطولتها عقب وفاة والدها، وان ترشيحها يستند إلى موهبتها.
أما أحمد شاكر عبداللطيف نجل المخرج المسرحي شاكر عبداللطيف، فيلعب بطولة مسلسل “رجل من هذا الزمان” من تأليف محمد السيد عيد وإخراج إنعام محمد علي وتشاركه البطولة هنا شيحة ومنال سلامة ابنة المخرج المسرحي الراحل حسن سلامة، علماً بأن شقيقها شريف سلامة يشارك في بطولة مسلسلي “العار” و”ملكة في المنفى” أمام نادية الجندي.
واستعانت إلهام شاهين بالوجه الجديد كريم عبدالعزيز نجل محمود عبدالعزيز لتجسيد شخصية نجلها في مسلسل “امرأة في ورطة” من تأليف أيمن سلامة وإخراج عمر عبدالعزيز، علماً بأنها رشحت شقيقها أمير شاهين لتجسيد دور آخر وهو ما تفعله في غالبية أعمالها.
ولم يخف أحمد أبوزيد نجل المؤلف الشهير محمود أبوزيد أنه استعان بوالده في كتابة السيناريو والحوار لمسلسل “العار” والذي يلعب بطولته مصطفى شعبان وأحمد رزق وشريف سلامة وحسن حسني وعفاف شعيب وعلا غانم ودرة وإخراج شيرين عادل، خاصة أن القصة الرئيسة قدمها والده قبل نحو 30 عاماً في فيلم بالعنوان نفسه ولعب بطولته نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وحسين فهمي ونورا وعبدالبديع العربي وإلهام شاهين وأخرجه علي عبدالخالق.
ويشهد مسلسل “اغلى من حياتي” لمحمد فؤاد وإخراج مصطفى الشال مشاركة عدد كبير من أبناء المشاهير، حيث يجسد عبدالرحمن نجل محمد فؤاد شخصية والده في مرحلة الصبا في الحلقات الأولى من المسلسل الذي تشارك في بطولته حنان مطاوع ابنة الراحل كرم مطاوع وسهير المرشدي، علماً بأن العمل من تأليف تامر عبدالمنعم والذي يشارك بالتمثيل أيضاً في شخصية رئيسة.
وتعود رانيا ياسين ابنة محمود ياسين إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب من خلال مشاركتها في مسلسل “منتهى العشق” أمام مصطفى قمر وتأليف محمد الغيطي الذي تشارك ابنته ميار الغيطي في بطولة أكثر من مسلسل، أما عمرو محمود ياسين فيشارك في بطولة مسلسلي “أنا القدس” من إخراج باسل الخطيب وتأليف شقيقه تليد الخطيب، و”الصيف الماضي”.
وتشارك ريهام عبدالغفور ابنة أشرف عبدالغفور في بطولة مسلسلي “مش ألف ليلة وليلة” أمام أشرف عبدالباقي وإخراج أحمد فوزي، و”شيخ العرب همام” أمام يحيى الفخراني.
وتشارك دنيا سمير غانم في بطولة مسلسل “الكبير قوي” أمام أحمد مكي وتأليف أحمد مكي وأحمد الجندي ويتعاون في إخراجه إسلام خيري نجل الأديب خيري شلبي، وأحمد الجندي نجل محمود الجندي.
ويشارك أحمد صلاح السعدني في بطولة مسلسلي “قضية صفية” أمام مي عز الدين وطارق لطفي وإخراج أحمد شفيق، و”زهرة وأزواجها الخمسة” أمام غادة عبدالرازق وحسن يوسف وكريمة مختار وإخراج محمد النقلي.
ويصف البعض مسلسل “كليوباترا” بالمسلسل العائلي، حيث تلعب بطولته سلاف فواخرجي أمام فتحي عبدالوهاب ومحيي إسماعيل ومحمود مسعود ويتولى زوجها وائل رمضان الإخراج، إلى جانب قيامه بالتمثيل في الأحداث، كما يؤدي ابنهما “حمزة” دور ابنها في المسلسل.
وفي موازاة هؤلاء، يشارك عدد من الفنانات في بطولة مسلسلات من إنتاج أو إخراج أزواجهن، وتأتي فردوس عبدالحميد في مقدمة هؤلاء، حيث تلعب بطولة مسلسل “السائرون نياماً” من إخراج زوجها محمد فاضل الذي استعان بها لبطولة العمل بدلاً من لبنى عبدالعزيز التي تعاقدت على بطولته قبل ثلاثة أعوام مع قطاع الإنتاج في التلفزيون المصري، علماً بأن فردوس شاركت في غالبية المسلسلات التي أخرجها محمد فاضل ومن بينها “عصفور النار” و”أنا وأنت وبابا في المشمش” و”الشارع الجديد” و”العائلة والناس” و”المطعم” و”أدهم وزينات والثلاث بنات”.
وتقوم تيسير فهمي ببطولة مسلسلين من إنتاج زوجها الدكتور أحمد أبو بكر هما الجزء الثاني من “الهاربة” إخراج يوسف شرف الدين، و”بفعل فاعل” أمام يوسف شعبان ورجاء الجداوي وغسان مطر وياسر جلال وإخراج تيسير عبود.
أما وفاء عامر، فتشارك في بطولة الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” أمام نور الشريف الذي تشارك ابنته مي معه في البطولة وإخراج يوسف شرف الدين، ويتولى إنتاجه محمد فوزي زوج وفاء التي تشارك شقيقتها ايتن عامر بدور مهم أيضاً في الأحداث.
أما على صعيد الإخراج، فيتولى ياسر زايد نجل المؤلف الراحل محسن زايد إخراج مسلسل “سامحني يا زمن” لبوسي وصابرين وخالد زكي وتأليف ضياء دندش. وتتولى إيمان الحداد ابنة الممثل الراحل أحمد الحداد للمرة الأولى إخراج مسلسل “قصة حب” لجمال سليمان وبسمة وخالد سرحان نجل الكاتب الراحل سمير سرحان. ويشارك وائل عبدالحميد نجل المخرج الراحل فهمي عبدالحميد مع المخرج السوري محمد زهير رجب في إخراج مسلسل “ملكة في المنفى” لنادية الجندي وتأليف راوية راشد.
كما يقوم سميح النقاش نجل الكاتب الراحل رجاء النقاش بإخراج مسلسل “كابتن عفت” لليلى علوي.

اقرأ أيضا