الاتحاد

الاتحاد نت

استطلاع: الأهالي ترحب بتعليق "بلاك بيري" في السعودية

يحظى قرار تعليق خدمات "بلاك بيري" المرتقب الجمعة في السعودية، والذي ازعج الكثيرين ببعض التأييد لا سيما في صفوف الأهل، الذين اعتبروا أن هذا الهاتف يضر بالشباب، بحسب استطلاع نشر الخميس.

ومن اصل 331 شخصا شاركوا في استطلاع عبر الإنترنت نفذته صحيفة "اراب نيوز" عارض 178 شخصا قرار المنع فيما ايده 153.

وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مساء الثلاثاء أنها طلبت من شركات الاتصالات في البلاد الإيقاف الفوري لخدمة "البلاك بيري" لقطاع الأعمال والأفراد في المملكة ابتداء من الجمعة المقبل.

وجاء في بيان ان الهيئة "طلبت من مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين، اعتماد الإيقاف الفوري لخدمة "البلاك بيري" لقطاع الأعمال والأفراد ابتداء من الجمعة نظرا لتعذر استيفاء الشركة المصنعة لأجهزة "البلاك بيري" للمتطلبات التنظيمية للهيئة".

ويأسف المعارضون للقرار لعدم إنذارهم مسبقا بحسب الاستطلاع الذي نشرته الصحيفة.

غير ان للقرار مؤيدين في السعودية اغلبهم من الاهل الذين يعتبرون ان الهواتف المتعددة الوسائط "لها اثر سيء على الشباب" وتؤدي الى نوع من الادمان, بحسب المصدر نفسه.

واشار استطلاع اخر نفذته مدونة وورلد تكنولوجي ونقلته "اراب نيوز" الى ان 49,4% من اصل 3662 مشاركا اعربوا عن تأييد تعليق خدمات الهاتف الذكي وعارضه 36,5% فيما اعرب 14,1% انهم يجهلون ما هو "البلاك بيري".

وعلقت السعودية والإمارات خدمات "بلاك بيري" بعد أن طلبتا من الشركة المصنعة أن تتيح لها مراقبة شبكات تلك الهواتف.

وتمارس الدولتان رقابة على الإنترنت لا سيما على المواقع الإباحية أو التي تظهر بعض العري وبعض المواقع السياسية.

غير ان هواتف شركة "ار اي ام" الكندية المصنعة لـ"بلاك بيري" تتمتع بمستوى تشفير أعلى من أغلبية "الهواتف الذكية" الأخرى، بحسب الخبراء، ما يجعل مراقبة مستخدميها صعبة جدا.

اقرأ أيضا