الإمارات

الاتحاد

البيئة تعدم 500 رأس من الأغنام مصابة بأمراض

أعدمت وزارة البيئة والمياه 500 رأس من الأغنام، لثبوت إصابتها بمرض الإجهاض الساري "البروسيلا"، وهي من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومرض الحمى القلاعية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لإعدام الحيوانات لمخالفتها شروط الاستيراد المعمول بها في الدولة، والقرار الوزاري رقم "548" لسنة 2008، بالإضافة إلى مخالفتها لإجراءات الحجر البيطري الخاصة بالقانون الاتحادي رقم 6 لسنة "1979" في شأن الحجر البيطري.

وطلبت الوزارة من تجار الماشية ومربي ومستوردي الحيوانات إلى الدولة الدخول على موقعها على شبكة الإنترنت، أو مراجعة الوزارة للتعرف على الشروط المطلوبة لاستيراد الحيوانات الحية ومراعاة اتخاذ الإجراءات المحجرية في بلد المنشأ والالتزام بالاشتراطات والضوابط الصحية، وإجراء الفحوصات المخبرية للحيوانات الحية.

وتسعى الوزارة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية وإرساء قواعد الأمن الحيوي في الدولة بتطبيق المعايير الصحية للإرساليات الواردة للدولة، عبر المنافذ الحدودية حفاظا على الصحة الحيوانية من كافة الأوبئة وبالتالي سلامة وجودة المنتجات الغذائية.

وأكدت على أنها تعمل وبصفة مستمرة على توفير الرعاية البيطرية بالدولة، من خلال تطوير المنافذ الحدودية سواء الجوية أو البرية أو البحرية، وتوفير كوادر من الأطباء البيطريين ذوي الاختصاص وتطوير المختبرات وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات.

اقرأ أيضا

"التعليم والمعرفة" تطلق 8 خدمات إلكترونية جديدة