الاتحاد

الاتحاد نت

تعريض ماء زمزم للشمس يؤثر على تركيبته

تتصدى الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لسماسرة ماء زمزم خلال شهر رمضان بالتعاون مع الجهات الأمنية المخولة بهذه المهمات.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن "الرئاسة" أكدت حرصها على توخي أقصى درجات الحرص والالتزام بالمعايير الخاصة بتعبئة مياه زمزم، مشيرة إلى أنه لم تسجل أية معلومات تدعو للقلق حيالها.

ودعت الرئاسة إلى التأكد من توافر الشروط والمواصفات المطلوبة للتخزين، مفيدة أن «تعريض عبوات مياه زمزم إلى الشمس وسوء التخزين وعدم نظافة الأوعية وملامسة الأيدي تؤثر على تركيبته».

وأوضحت الرئاسة أن الإدارات التابعة لها والمختصة بالإشراف على ضخ مياه زمزم من البئر تؤدي مهماتها عبر مضخات ذات قدرات عالية مزودة بأشعة فوق بنفسجية، إذ تمر المياه عبر أنابيب من مادة الاستانستيل غير قابل للصدأ إلى محطات للتبريد ثم تنقل إلى المسجد الحرام وخزانات التجميع التي يضخ منها إلى نقاط التوزيع والتعبئة في المسجد النبوي.

وأشارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى أنها تولي مياه زمزم أهمية بالغة، إذ تراقب على مدار الساعة مستوى الضخ من البئر وتأخذ عينات عشوائية من مخارج الماء وتحلل الحافظات وتعقمها عدة مرات يوميا بالتعاون مع الجهات المختصة في هذا المجال.

اقرأ أيضا