الإمارات

الاتحاد

شرطة أبوظبي تنظم مؤتمراً دولياً لمسرح الجريمة الاثنين المقبل

تعقد شرطة أبوظبي بالتعاون مع جمعية العلوم الجنائية البريطانية (FSSco)، مؤتمر مسرح الجريمة الدولي الأول، تحت شعار “تحقيقات مسرح الجريمة.. الطريق إلى العدالة” في فندق إنتركونتيننتال أبوظبي يوم الاثنين المقبل، وذلك تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وقال المقدم سالم خليفة الدرعي مدير إدارة مسرح الجريمة بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي إن المؤتمر الذي يقام على مدى 3 أيام، ويتخلله ورش عمل بقرية تدريب مسرح الجريمة، يتيح للمشاركين فرصة التعرّف على آخر المستجدات في تحقيقات مسارح الجريمة، بكل ما تشمله من مستجدات فنية وتكنولوجية في مجالات الفحص، من خلال عرض أوراق عمل يقدمها خبراء في العلوم الجنائية ومسرح الجريمة، وإقامة ورش عمل تدريبية.
وأضاف أن المشاركين سيطلعون على تجربة الإمارات وجهودها المستمرة لإنشاء قاعدة بيانات للبصمة الوراثية، مؤكداً أن المؤتمر يعزز التعاون وتبادل الخبرات مع دول ومؤسسات علمية وجنائية عالمية في مجالات التدريب، وإقامة ورش العمل والتبادل المعرفي في مجالات مسرح الجريمة والأدلة الجنائية.
من جانبه، قال الملازم عبد العزيز القحطاني المنسق العام للمؤتمر وعضو اللجنة التنظيمية إن المشاركين في المؤتمر من داخل الدولة أو خارجها هم شركاء لشرطة أبوظبي، مضيفاً أن هذه الشراكة تعزز الروابط العلمية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات أمنية عديدة.
وأوضح أنه تم مزج الجانبين النظري والعملي في المؤتمر، حيث ستلقى محاضرات وتقام ورش عمل تدريبية في قرية تدريب مسرح الجريمة، يحاضر ويدرب فيها نخبة من خبراء جمعية العلوم الجنائية البريطانية.

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية