السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لجنة رأس الخيمة: مشاعر الولاء والوطنية تعم «المركز الثقافي»

لجنة رأس الخيمة: مشاعر الولاء والوطنية تعم «المركز الثقافي»
19 أغسطس 2019 02:15

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

بلغ عدد المتقدمين للترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في إمارة رأس الخيمة 28 متقدماً وذلك في اليوم الأول لفتح باب التسجيل للترشح للاستحقاق الانتخابي المقبل. وأكد عدد من المتقدمين سلاسة وسهولة إجراءات التسجيل، بينما أكدت قيادات نسائية في الإمارة أن مشاركة الإماراتية بكثافة في الانتخابات دليل على تعزيز الدولة لمكانة المرأة.
وبدت القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في رأس الخيمة والخاصة بتسجيل المواطنين والمواطنات من الراغبين بالترشح لعضوية المجلس الوطني في دورتها الرابعة، مفعمة بالولاء والحيوية والتفاؤل والوطنية. وقال أحمد عبيد الطنيجي عضو لجنة الانتخابات في رأس الخيمة إن نسبة استيفاء المستندات والأوراق التي قدمها المسجلون من الذكور والإناث بلغت 95% وهي نسبة جيدة وتنم عن وعي المسجلين بالأوراق والمستندات المطلوبة، مشيراً إلى أن هناك عدداً من المسجلين أتوا للاستفسار والتعرف على المستندات المطلوبة.
ومنذ لحظات الصباح أمس الباكر وأمام المركز الثقافي بدأ المواطنون والمواطنات في الدخول للتسجيل، وكان حضور المرأة لافتاً، بما يؤكد حرصها على أن تكون لها بصمة ودور محرك ورئيس في المشاركة في عضوية المجلس الوطني بحسب المسجلات اللاتي أكدن أن عزم وتأكيد الدولة على مشاركتهن في تعزيز مكانة ودور المرأة في جميع محافلها سواء الداخلية أو الخارجية شجعهن وبقوة للدخول في العرس الديمقراطي. وقالت ناعمة الشرهان عضو المجلس الوطني ومسجلة جديدة في الدورة الحالية إن المناصب والمراكز التي اعتلتها المرأة اليوم كانت وراءها جهود دؤوبة من القيادات الرشيدة في الدولة، مضيفة بأن الأمانة التي أوكلت لها اليوم سواء كانت منتخبة أو ناخبة تحتم عليها الحفاظ عليها والإدلاء بصوتها لمن يستحق.واعتبرت مريم عبد الله سعيد الشحي (مسجلة للترشح عن إمارة رأس الخيمة) الأجواء المحيطة المليئة بالمنافسة الشريفة حافزاً لتقدمها للترشح بالعرس الديموقراطي في البلاد والتسابق في خدمة الوطن والمواطن.
وافقتها الرأي آمال سالم الزعابي تربوية سابقة برأس الخيمة والتي أكدت أهمية المجلس الوطني كمنبر أساس لمناقشة قضايا الوطن ومتطلبات المجتمع بكافة مواطنيه.
وأكدت هدى الدهماني التي بدت متحمسة خلال تقدمها بطلب الترشح أنها تريد أن تكون صوت الموطن في المناطق البعيدة عن المدينة.
وأشادت حصة سيف مزيود إعلامية بسهولة وسلاسة الإجراءات المتبعة، وبدور اللجنة الوطنية للانتخابات في تعريف المرشح بالأوراق والمستندات المطلوبة.
وعزى سليمان محمد البلوشي ترشحه لما يحمله من أمانة تجاه وطنه لا سيما بعد أن شجعه ابناه على خوض التجربة، مؤكداً أنها تجربة رائعة تغرس في نفوس الأبناء حب الوطن والولاء من خلال المنافسة الشريفة لخدمته. وأثنى كل من أحمد المهبوبي مدير أحد مستشفيات الإمارة وعبد الناصر الذهب على تشجيع القيادة الرشيدة التي تسعى دائماً للارتقاء بالمواطن الإماراتي في مختلف المحافل والمجالات، مؤكدين أنها فرصة جيدة لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©