الاتحاد

عربي ودولي

مقتل فلسطيني وإصابة 3 بقصف إسرائيلي جنوب غزة

فلسطيني يقاوم جنودا اسرائيليين يحاولون اعتقاله خلال مسيرة سلمية للاحتجاج ضد حاجز الفصل العنصري

فلسطيني يقاوم جنودا اسرائيليين يحاولون اعتقاله خلال مسيرة سلمية للاحتجاج ضد حاجز الفصل العنصري

أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل ناشط فلسطيني وجرح ثلاثة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء. وأفادت المصادر الطبية في مستشفى ناصر في خان يونس بـ “استشهاد مقاتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متوسطة في قصف مدفعي شرق بلدة خزاعة”.
ولم يتسن للمصادر الطبية تقديم مزيد من المعلومات عن هوية القتيل أو الجرحى. وأفاد شهود عيان أنه سمع دوي قصف مدفعي شرق البلدة بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، ما أدى إلى إصابة مجموعة من النشطاء. ووصفت المصادر حالة الجرحى بأنها حرجة. ولم يصدر تعقيب إسرائيلي بشأن الحادث. وفي وقت لاحق، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن الفلسطينيين الأربعة ينتمون إلى جماعة تدعى “حماة الأقصى”. وذكرت مصادر طبية أن القتيل الفلسطيني يدعى شريف بدير وأن الجرحى الثلاثة دخلوا المستشفى الأوروبي شرق خان يونس وهم في حالة حرجة.
إلى ذلك، أصيب صباح أمس طفل فلسطيني برضوض واعتقل 6 مواطنين و3 متضامنين أجانب خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية بقرية الولجة في بيت لحم جنوب الضفة الغربية. وأفادت تقارير ميدانية أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي كانت متجهة للمناطق المقام عليها الجدار الفاصل والأخرى المهددة بالمصادر، واستخدمت القوة المفرطة في تفريق المتظاهرين.
وأوضح أن جنود من جيش الاحتلال اعتدوا بالضرب على الطفل أنس عمر شمامير (7سنوات) وأصابوه برضوض في رأسه، كما نكلوا ببعض المتظاهرين وجروهم على الأرض. وذكر أن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: رئيس المجلس القروي للولجة صالح خليفة، ونجله محمد (22 عامًا)، وعمار أبو تين ومجدي أبو تين، وباسل الأعرج وعلاء الدرداس، بالإضافة إلى ثلاثة أجانب.
في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال أمس عددا من منازل الفلسطينيين وقامت بتفتيشها وتسليم أصحابها تباليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال وقامت باعتقال مواطنين اثنين في محافظتي رام الله ونابلس. ?وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الطيرة في رام الله واعتقلت المواطن محمد أبو عجاج (30 عاما)، وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اوصرين واعتقلت رافع عبدالله معزوز (22 عاما). ?وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا بمحافظة الخليل وفتشت منزل يوسف حسين عمرو دون اعتقالات، وأقامت حاجزاً على مدخل مثلث السموع، فيما اقتحمت مدينة الخليل دون اعتقالات. ?وفي محافظة بيت لحم اقتحمت القوات منطقة العبيدية والشوامرة وداهمت منزل موسى محمود أبو الحور وسلمته تبليغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

أما في محافظة أريحا، فقد اقتحمت قوات الاحتلال قرية العوجا وداهمت منزل المواطن زياد جوهر ساكية ومنزل المواطن ثائر محمد فرهود دون اعتقالات وقام الجنود بتفتيش عدد من منازل المواطنين وإعطاء أصحابها تباليغ لمقابلة المخابرات. ?وفي محافظة طولكرم، أقامت القوات حاجزاً على مدخل بلدة باقة الشرقية واقتحمت بلدة دير الغصون وبلدة عتيل.

اقرأ أيضا

تونس: أحكام بإعدام 8 متورطين في تفجير حافلة الأمن الرئاسي