الاتحاد

الرياضي

«المعاقين» يشارك في بطولة العالم للكراسي المتحركة

تغادر غداً إلى جمهورية التشيك بعثة منتخبنا الوطني الشاب للمعاقين للمشاركة في بطولة العالم للكراسي المتحركة والبتر المقررة التي تقام من 20 إلى 25 أغسطس الجاري بمدينة أولوموس التشيكية.
يرأس البعثة ماجد عبدالله العصيمي أمين السر العام لاتحاد المعاقين وعيسي أحمد عبيد عضو لجنة المبادرات بالاتحاد نائباً لرئيس البعثة، التي تضم 25 فرداً هم خليفة حسن (إدارياً)، والمدربين محمد زيوار مكي، وخليل إبراهيم فهد، وغلام رضا فهيمي، وبوعلام بوزار، ورضا سوداني، وهشام علي المسيري، وأيمن تيسير أخصائي علاج طبيعي، فضلاً عن اللاعبين فهد محمد علي، (جري كراسي متحركة)، محمود محمد غلوم (جري كراسي متحركة)، حماد حسن الحمادي (رمي)، قعيط شامس (سباحة)، عيسي راشد الظاهري (سباحة)، عبدالله أكثر (جري كراسي متحركة)، عادل فايز (جري كراسي متحركة)، عمير محمد (رمي)، محمد الحامد لاعب إضافي خارج المنتخب.
ويرافق البعثة وفد إعلامي يتكون من أحمد يوسف السيد مذيع تلفزيوني وفراس حسين مرعي مصور صحفي وطلحة عبدالله طه صحفي، إلى جانب المعاونين شمس الدين توان (مرافق)، وعبدالنصير كيراكيل ومحمد حسين مشاهير عاملي مهمات.
وأكد ماجد العصيمي الذي سيغادر اليوم إلى التشيك لترتيب استقبال البعثة أن المشاركة في بطولة العالم للشباب تأتي ضمن خطة اتحاد المعاقين للاهتمام بالناشئين والشباب بناء على توجيهات رئيس الاتحاد محمد فاضل الهاملي، باعتبار أن منتخب الشباب هو الرافد الرئيس للمنتخب الأول.
وقال: بطولة العالم للشباب، والتي أقيمت العام الماضي بسويسرا، كانت هي الانطلاقة الحقيقية لمنتخبنا الشاب، والذي حقق ثلاث ميداليات، لافتاً إلى أن الانتصارات التي تحققت في النسخة الماضية مثلت حافـزاً كبيراً للاتحاد للمشاركــة فـي هـذه النسخـة بعـدد أكبـر من اللاعبين، حيث سيشارك منتخبنـا بتسعـة لاعبين في ألعاب القوى والسباحة.
وأضاف: ستكون بطولة التشيك ضمن خطة التجهيز للنسخة المقبلة من بطولة العالم التي تستضيفها الإمارات في أبريل المقبل، لافتاً إلى أن اتحاد ألعاب القوي ولاعبي المنتخب يضعون نصب أعينهم الدعم الكبير الذي ظل يقدمه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لهذه الفئة.
وقال: لقد كان لاستقبال سموه للمنتخب العام الماضي عندما جاء من سويسرا أثره الكبير و كان دافعا قويا للاعبين والاتحاد لتحقيق المزيد من الانتصارات.
وأكد العصيمي أن فرسان الإرادة عازمون على تجاوز تحدي كأس العالم بالتشيك، والذي يأتي متزامناً هذه المرة مع شهر رمضان المعظم، لافتاً إلى أنه واثق من أن الأبطال سيكونون على موعد مع منصات التتويج لتشريف الدولة.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»