الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إنجاز جديد لفرسان الإمارات في «يوستن بارك»

إنجاز جديد لفرسان الإمارات في «يوستن بارك»
19 أغسطس 2019 00:26

لندن (وام)

حقق فرسان الإمارات إنجازاً جديداً في سباقات القدرة الأوروبية حيث انتزعوا المراكز الأولى ضمن منافسات «مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة»، والذي أقيم في يوستن بارك بإنجلترا بمشاركة نخبة من فرسان أوروبا ودول العالم. وشهد المهرجان مشاركة 650 فارساً وفارسة من الإمارات وأوروبا ومختلف دول العالم تنافسوا للفوز في الحدث الرياضي الكبير، والذي أقيم بتنظيم مؤسسة ميدان، بالتعاون مع الاتحاد البريطاني للفروسية ولجنة رياضة القدرة والتحمل البريطانية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
تضمن المهرجان 5 سباقات دولية، أبرزها التحدي الأطول لمسافة 160 كم من تصنيف «3 نجمات» وسباق الـ120 كلم المصنف بـ«نجمتين» وسباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم المصنف بـ«نجمتين» وسباق الـ80 كم المصنف بـ«نجمة» وسباق آخر لمسافة 80 كيلو متراً للشباب والناشئين.
وتوج الفارس سالم حمد الكتبي بلقب سباق الشوط الرئيسي لفعاليات اليوم الثالث من المهرجان لمسافة 120 كيلو متراً والمصنف بدرجتين، ممتطياً صهوة الجواد «إس بانديرازو» لإسطبلات أم سفن ومسجلاً زمناً قدره 4:38:30 ساعة، وكان المركز الثاني من نصيب الفارس محمد عايدة، ممتطياً صهوة الجواد «أكابان ديس أولفيرز»، لإسطبلات إف ثري ومسجلاً زمناً قدره 4:52:32 ساعة، واحتل المركز الثالث الفارس سعيد أحمد الحربي، ممتطياً صهوة الجواد «كلودي بارك روكن روبن» لإسطبلات إف إثري، ومسجلاً زمناً قدره 4:55:05 ساعة.
وانتزع الفارس عبدالله علي العامري لقب سباق الـ120 كيلو متراً للناشئين والمصنف بدرجتين، ممتطياً صهوة الجواد «لونقرون مايكامي» لإسطبلات «إف ثري» مسجلاً زمناً قدره 4:47:51 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس راشد حميد الكندي ممتطياً صهوة الفرس «إشفا كونما» لإسطبلات «إف ثري»، ومسجلاً زمناً قدره 4:47:51 ساعة، وحل في المركز الثالث، الفارس شاهين يحيى المزروعي، ممتطياً صهوة الفرس «تاميا دو دورزون» لإسطبلات إف ثري ومسجلاً زمناً قدره 4:48:47 ساعة.
وفي ختام فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، تم تتويج فرسان الإمارات الذين استطاعوا فرض سيطرتهم المطلقة على جميع المنافسات التي تضمنتها البطولة، مؤكدين ريادتهم عبر الانتصارات الأخيرة في إنجلترا.
وأكد محمد عيسى العضب، مدير عام نادي دبي للفروسية، أهمية المهرجان الذي سجل في نسخته الحالية بإنجلترا رقماً قياسياً من ناحية المشاركة، بعدد إجمالي بلغ 650 خيلاً، مشيراً إلى أن المهرجان بدورته الثالثة يسعى لنشر رسالة المحبة والسلام، عبر رعاية وتنظيم هذه التظاهرة الرياضية، والتي تعكس ما وصلت إليه الرياضة الإماراتية من تطور ورقي، خاصة في ما يتعلق بسباقات القدرة، من حيث تطور الخيول وجاهزيتها للمشاركة، ومن ناحية التنظيم أيضاً.
وأشاد محمد العضب بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أوصل هذه الرياضة إلى مراحل متقدمة، وتقدم بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لتوجيهاته الدائمة لإنجاح هذا المهرجان، وإظهاره بصورة مشرقة.

لاليشا تنتزع لقب «أوروبا ميدان» للفردي
توجت الفارسة الإيطالية كوستانزا لاليشا بلقب الفردي في بطولة أوروبا- ميدان للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، والتي أقيمت أمس الأول، ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في أوستن بارك ببريطانيا، وذهب لقب الفرق إلى إسبانيا في السباق الذي شهد تنافساً قوياً ومثيراً بين البطلة على صهوة «ساكا الكاندار»، ومواطنتها كارولينا تافوسولي، على صهوة «سكوينت» التي لم تتزحزح عن الصدارة حتى المرحلة الخامسة.
ونجحت لاليشا في التقدم للصدارة في المرحلة الأخيرة، وسط تشجيع الجمهور، وتتخطى الفارسة تافوسولي التي لم يتمكن جوادها من اجتياز فحص البيطرة لتخرج من المنافسة، ويصبح المركز الثاني من نصيب الإسبانية باولا مونتالا سانشيز التي امتطت الجواد «تي ايم دي كوير».
وحل الإسباني المخضرم جوما بونتي داش في المركز الثالث على صهوة «ايكو فالس»، وشهد لقب الفرق أيضاً تنافساً دراماتيكياً، ليذهب اللقب في الختام إلى الفريق الإسباني.
ويقام المهرجان برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أوستن بمشاركة نخبة من أبرز فرسان العالم يتنافسون للفوز بجوائز مالية تتجاوز قيمتها الإجمالية مليون جنيه إسترليني.
يشتمل المهرجان بالإضافة إلى بطولة أوروبا- ميدان 160 كيلومتراً، على سباق الخيول الصغيرة «البوني»، وسباق كأس الأمم «دولي لمسافة 120 كيلومتراً، وسباق دولي للشباب والناشئين، وسباقين «نجمة واحدة» ويختتم بسباق محلي.
ويقام المهرجان بدعم من مؤسسة ميدان بالتعاون مع لونجين وعزيزي للتطوير العقاري وطيران الإمارات ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم - ديستريكت وان، ومبادلة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©