الاتحاد

الرياضي

«جودلفين».. انتصارات رائعة في أستراليا وبريطانيا وكندا

اكسلريتس اندفعت بسرعة عالية إلى الفوز (الاتحاد)

اكسلريتس اندفعت بسرعة عالية إلى الفوز (الاتحاد)

محمد حسن (دبي)

خطفت خيول جودلفين الأضواء، أمس الأول، في المضامير العالمية، محققة انتصارات رائعة في أستراليا والمملكة المتحدة وكندا، مؤكدة وفرة وقوة خيارات «الفريق الأزرق»، وفي مضمار نيوبري العريق بالمملكة المتحدة أنجز «جلورياس جيرني» النجاح الأكبر في مسيرته حتى الآن، حيث أظهر قدرات قتالية، كفلت له الفوز بسباق هنجرفورد ستيكس لمسافة 1400 متر.
وانطلق ابن «دباوي» الذي يدربه شارلي آبلبي، والفائز مرتين على مستوى الفئة الثالثة في فرنسا بصورة جيدة من البوابة، بقيادة جيمس دويل، وصارع على المركز الثالث في مرحلة مبكرة من السباق، وانتقل «جلورياس جيرني» بقوة خلال السباق، وتمكن من انتزاع الصدارة في ربع الميل الأخير، ولكنه سرعان ما تعرض عقب ذلك لضغط من «لبريسا بريز»، وانفصل الجوادان بشكل واضح حتى الاقتراب من علامة الفيرلونج الأخير، ورجحت كفة جواد الأربع سنوات «جلورياس جيرني» في المراحل الختامية، ليسجل الفوز بفارق نصف طول في زمن بلغ دقيقة و24.3 ثانية على أرضية لينة.
وفي أستراليا حققت المهرة «اكسلريتس» فوزاً باهراً في سباق «كويزيت ستيكس» للفئة الثالثة، في مضمار كولفيلد، كما حقق «بيفواك» الفوز في الحفل نفسه، ووضعت «اكسلريتس» نفسها ضمن صفوة خيول السنتين الموسم الماضي، حينما حققت الفوز بواحد من أرفع ثلاثة سباقات للخيول الناشئة في أستراليا، وهو «ماجيك مليونس كلاسيك» لخيول السنتين البالغة جائزته المالية مليوني دولار أسترالي.
وتم منحها استراحة، بعد أن أخفقت في التعامل مع الأرضية «اللينة»، بسباق جولدن سليبر، ولكنها أظهرت خلال سباق أمس الأول، بقيادة كيران مكيفوي، أنها استعادت التألق بأداء من الطراز الرفيع.
أما الجواد «بيفواك»، بقيادة الفارس هيو باومان، فإن مهمته أكثر سهولة في نسخة الذكور من السباق، حيث اندفع بسرعة عالية خلف المتصدرين، حتى الوصول إلى المسار المستقيم، ومن ثم زاد من سرعته مما أدى إلى شلّ حركة المنافسين، عند الوصول إلى علامة 200 متر، ما كفل له الفوز، متقدماً بفارق 4.25 طول.
وفي مضمار وودباين بكندا، حققت المهرة «فير ميدن» بإشراف المدرب أوين هارتي، وقيادة إيما جين ويلسون، فوزاً مستحقاً وأكدت الحضور القوي لـ«الإسطبل الأزرق» في أميركا الشمالية، وانطلقت ابنة «ستريت بوس» ذات السنتين خلال السباق بعيداً عن المنافسات في آخر فيرلونج، للفوز بسباق كاتش أجليمس ستيكس لمسافة 6.5 فيرلونج على العشب.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022