الاتحاد

الرياضي

أندرلخت يكتسح سانتس بثلاثية ويتأهل للدور التالي

أثبت نادي أندرلخت البلجيكي لكرة القدم أمس الأول أنه يتفوق بالكثير على نظيره الويلزي ذا نيو سانتس بتغلبه عليه 3-صفر، في إياب الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الجديد ليفوز 6-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ويتأهل إلى الدور التالي من البطولة.
وافتتح التسجيل لفريق أندرلخت اللاعب توم دي سوتر، فقد سجل لأندرلخت قبل أن يضيف اللاعب البديل روميلو لوكاكو الذي شارك في شوط المباراة الثاني هدفين آخرين ليقود الفريق البلجيكي إلى فوز سهل على سانتس.
وبعدما فاجأ بطل كازاخستان أكتوبي فريق هابويل بالتغلب عليه 1- صفر الأسبوع الماضي في تصفيات البطولة، لم يتمكن الفريق الكازاخستاني من مواصلة مفاجآته أمس الأول حيث سقط أمام هابويل بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليودع بهذه النتيجة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بهزيمته 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور الثالث من تصفيات البطولة.
وتقدم إران وساهار في التسجيل، وأضاف خليفة الحاج با هدفاً عكسياً في مرمى فريقه أكتوبي ليتقدم صاحب الأرض بثلاثة أهداف قبل انتهاء شوط المباراة الأول.
وسجل مراد تليشيف هدفاً لأكتوبي في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليعدل النتيجة إلى 3-1 ولكن الهدف جاء متأخراً ولم يكن كافياً لإنقاذ الفريق الكازاخستاني من الخروج.
وبذلك سيتحول فريقا ذا نيو سانتس وأكتوبي للمنافسة الآن في الدور القادم من منافسات بطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير