الرياضي

الاتحاد

الجليل يتأهل إلى الدرجة الأولى بعد فوزه بثنائية على عين كارم

ضمن فريق الجليل صعوده إلى الدرجة الأولى بعد غياب دام 15 عاماً بفوزه على عين كارم 2-1 أمس الأول على استاد الامير حسين في مدينة السلط ضمن الجولة الثانية من المربع الذهبي للدرجة الثانية.
ورفع الجليل رصيده إلى 6 نقاط وضمن الصدارة والتتويج بالبطولة وبات أول المتأهلين من فوزين على بطلي المجموعتين في الدور الأول شباب الحسين (2-صفر) وعين كارم (2-1) دون الحاجة لانتظار مواجهته القادمة مع ذات راس الأحد المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة.
وسجل الجليل هدفيه في الشوط الأول عن طريق عامر علي الذي استفاد من الخروج الخاطىء لحارس عين كارم مازن عبد الله إثر كرة عرضية أودعها في المرمى الخالي (22)، وأحمد مرعي هداف الفريق والمنتقل حديثا لشباب الأردن، من هجمة مرتدة في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول. ولم تفلح محاولات عين كارم في التسجيل حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما انبرى عصام أبو طوق لكرة ثابتة سجل منها الهدف الوحيد لفريقه (90+1).
وعلى ملعب مدينة الأمير محمد في مدينة الزرقاء، انتهت مباراة شباب الحسين وذات راس بالتعادل السلبي، ليحافظ كلاهما على آماله بالتأهل ثانيا، إذ ارتفع رصيد ذات راس إلى نقطتين من تعادلين في المركز الثاني بينما تراجع عين كارم وشباب الحسين للمركز الأخير برصيد نقطة لكل فريق من خسارة وتعادل.
وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة بالنسبة للفرق الثلاثة حتى الجولة الأخيرة الأحد المقبل ويلتقي فيها الجليل مع ذات راس، وعين كارم مع شباب الحسين. ويحتاج ذات راس للفوز على الجليل للتأهل ثانيا دون النظر لنتيجة مباراة شباب الحسين مع عين كارم والتي سيتأهل الفائز منها ثانيا في حال خسارة أو تعادل ذات راس أمام الجليل.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»