الاتحاد

الرياضي

حامل اللقب يهزم النجف ويعود إلى المنافسة

القوة يفقد نقطة مهمة بالتعادل مع كربلاء في المجموعة الثالثة

القوة يفقد نقطة مهمة بالتعادل مع كربلاء في المجموعة الثالثة

عاد أربيل حامل اللقب إلى اجواء المنافسة بعدما هزم مضيفه النجف 2-1 أمس الأول في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لبطولة العراق لكرة القدم، وتعادل الشرطة مع الكهرباء 1-1. في المباراة الاولى، يدين أربيل بفوزه إلى حيدر قهرمان الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعدما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل. وبكر النجف بالتسجيل عبر ضياء فالح منذ الدقيقة الأولى، وأدرك مهدي كريم التعادل في الدقيقة الخامسة، قبل أن يسجل قهرمان هدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
ورفع أربيل رصيده إلى 3 نقاط معززاً آماله في بلوغ المربع الذهبي، بينما تضاءلت حظوظ منافسه بعد خسارتين متتاليتين. وتوقفت المباراة أكثر من 5 دقائق نتيجة أعمال شغب جمهور النجف اثر طرد لاعب الفريق سعيد محسن بسبب تطاوله على حكم المباراة.
وفي الثانية، تعادل الشرطة مع الكهرباء بهدف لحسين كريم (10 من ركلة جزاء) مقابل هدف لعلاء كلف (31) ليرتفع رصيد كل منهما إلى 4 نقاط في الصدارة.
وتصدر الزوراء المجموعة الأولى بعد تغلبه على الصناعة بثلاثة أهداف لهشام محمد (18) وجابر شاكر (75) ومصطفى أحمد (81) مقابل هدف لبشام قادر (37)، ورفع الزوراء رصيده إلى 4 نقاط، فيما مني الصناعة بخسارته الثانية على التوالي وبقي في المركز الأخير من دون رصيد. وفي المجموعة ذاتها، انتهت مباراة الطلبة وبغداد بالتعادل السلبي. وخطف كربلاء نقطة ثمينة من القوة الجوية بتعادله معه 1-1 في المجموعة الثالثة.
وتقدم كربلاء في الدقيقة 44 عن طريق انس جاسم، وأدرك امجد راضي التعادل للجوية في الدقيقة 75، وتغلب دهوك على ضيفه نفط الجنوب بصعوبة بهدف وحيد سجله حسام كاظم (57 خطأ في مرماه).
وجاء ترتيب المجموعة الأولى، الزوراء 4 نقطة، اللطلبة 4، بغداد 2، الصناعة بدون نقاط، فيما تصدر المجموعة الثانية فريق الكهرباء برصيد 4 نقطة، والشرطة 4 أيضا، وأربيل 3 نقطة، ثم النجف بدون نقاط. وفي المجموعة الثالثة تصدر كربلاء برصيد 4 نقطة، ودهوك 4 نقطة، والجوية نقطتان، ونفط الجنوب من دون نقاط.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته