الاتحاد

الرياضي

بوناميجو: المواجهة اختبار جاد لتأكيد قدرتنا على المنافسة بقوة

وصف البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشباب مباراة اليوم أمام النصر بالاختبار الصعب والجاد لـ”الجوارح”، من أجل تأكيد قدرته على المنافسة بقوة على المراكز المتقدمة في ترتيب دوري المحترفين، وإكمال مشوار تشديد الملاحقة على المتصدر العين.
وقال: “إن مباراة النصر تعد واحدة من المواجهات الصعبة، في مشوار البطولة، حيث قدم الفريقان أداءً متميزاً، وحققا النتائج الإيجابية التي أهلتهما للتواجد في المراكز المتقدمة في جدول الترتيب، وضاعفت من طموحهما في المنافسة على الصدارة”.
وأضاف مدرب “الجوارح” أن مواجهة اليوم تفرض على فريقه اللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم، لأن المنافس يمتاز باللعب بأسلوب الدفاع المحكم، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي غالباً ما ينجح من خلالها في التفوق على المنافسين، بفضل ما يملكه من أوراق رابحة في خط الهجوم.
وشدد بوناميجو على أن فريقه مطالب بعدم إغفال الجانب الدفاعي على حساب الناحية الهجومية، خاصة أن النصر له قدرات جيدة، تساعده على التحول سريعاً من الدفاع إلى الهجوم واستغلال الهجمات المرتدة.
وأكد بوناميجو أيضاً أن المباراة سوف تشهد صراعاً قوياً بين لاعبي الفريقين، خاصة على مستوى خط الوسط، بهدف السيطرة على منطق وسط الميدان، والتحكم في مجريات اللعب، خاصة مع امتلاك كل فريق لأوراق رابحة في الوسط، بتواجد بريشيانو وليما في الجانب “الأزرق”، والأوزبكي حيدروف وعادل عبد الله في الجانب “الأخضر”.
وأضاف أن الفريق الذي ينجح في فرض تواجده بقوة في خط الوسط بإمكانه قيادة اللقاء وصناعة الخطر، والاقتراب من حسم النتيجة لمصلحته، مؤكداً أنه قدم للاعبيه التوجيهات الدقيقة من أجل تفادي الأخطاء واللعب بتركيز عالٍ منذ البداية.
وعن مدى أهمية النقاط الثلاث بالنسبة لـ”فرقة الجوارح” أوضح بوناميجو أن الشباب مطالب بعد إهدار أي نقطة خلال الفترة المقبلة، وتعويض التعادل مع متصدر الدوري في الجولة الماضية، مشيراً إلى أن النصر بدوره يسعى لمزاحمة الشباب على المركز الثالث، وبالتالي فإن الفريق الفائز سوف يدعم حظوظه في الاقتراب من المتصدر، والتخلص من أحد المنافسين المباشرين.
وتمنى بوناميجو أن يوفق فريقه في الحصول على النقاط الثلاث، وأن يخرج من ملعب “آل مكتوم” بنتيجة إيجابية، حتى يواصل “الأخضر” مشواره بثبات ويقلص الفارق مع صاحب القمة، مبدياً تفاؤله بقدرة اللاعبين على تقديم عرض قوي وناجح.

اقرأ أيضا

برشلونة يجري تدريبات تعافٍ قبل الإعداد لمواجهة فياريال