الاتحاد

الرياضي

مانشيني: مانشستر سيتي يتطلع إلى معانقة لقب الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يدخل الموسم الجديد بطموح المنافسة على اللقب بقوة

مانشستر سيتي يدخل الموسم الجديد بطموح المنافسة على اللقب بقوة

أعلن روبيرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أن مباريات الافتتاح للبطولة ستكون حاسمة في تحديد هوية الفريق الذي يحصد اللقب. ومن المعروف أن فريق مانشستر سيتي سوف ينتقل إلى مدينة توتنهام يوم 14 أغسطس الجاري، ليلعب أولى المباريات مع فريقها، وذلك ضمن 380 مباراة تبث مباشرة على قنوات أبوظبي الرياضية القناة المدفوعة وبنظام اتش دي HD.
وبوجود العديد من المواهب التي جمعها مانشيني، فإن مانشستر سيتي سيكون مرشحاً للفوز، فهو يعتقد بأن مانشستر سيتي يتعين عليه أن يبدأ بداية قوية في مستهل الموسم، خاصة مع وجود عدد من المباريات الكبيرة التي يخوضها الفريق في بداية رحلة الدوري.
وقال مانشيني: “إن هناك بعض المباريات المهمة لفريقنا مثل مواجهتي فريقي توتنهام وليفربول، ومن المثير أن نرى كيف ستكون البداية”.
وأضاف: “أن هناك العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي تحدث لدى الفرق الأخرى، فعلى سبيل المثال تعاقد فريق ليفربول مع مدير جديد هو جو كول، كما أن فريقي تشيلسي ومانشستر يوناتيد هما من الفرق القوية جداً”.
وستكون مواجهة مانشستر سيتي مع توتنهام بمثابة مباراة معادة، حيث لعب الفريقان في الموسم الماضي، وخسر مانشستر سيتي بهدف دون مقابل، ليحتل المرتبة الرابعة في الترتيب العام للدوري.
وتبث هده المباراة الحاسمة على الهواء مباشرة على قنوات أبوظبي الرياضية المشفرة يوم 14 أغسطس في الثالثة و45 عصراً بتوقيت الإمارات. وسيكون التعليق على المباراة باللغتين العربية والإنجليزية.
وقبل بداية المباراة سيكون هناك تغطية رياضية باللغتين العربية والإنجليزية أيضاً مباشرة من أرض الملعب.
وأعرب مانشيني عن اعتقاده بأن الدوري الإنجليزي الممتاز سيكون مثيراً هذا الموسم، متمنياً أن يتمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق الفوز باللقب، وقال:” إن هناك العديد من اللاعبين الممتازين ضمن تشكيلة فريق مانشستر سيتي مثل دافيد سيلفا وجيروم بوتينج ويايا توريه، واليكساندر كولاروف، وهؤلاء جميعاً لاعبون بإمكانهم أن يرفعوا من مستوى الفريق.”
وأضاف: “إنني أستمتع بشغف وعشق الجماهير الإنجليزية لكرة القدم وتضامنهم مع فرقهم، كما أريد خوض التحدي المتمثل في التدريب في بلد جديد، هناك العديد من الفرق واللاعبين الممتازين في انجلترا، بعضهم يعتبر من الأفضل في العالم، إنه دوري متميز وأنا فخور جداً بأن أكون مديرًا فنياً لنادي مانشستر سيتي.”
وقال مانشيني: “لقد استطاع فريق مانشستر سيتي أن يحقق شعبية وتأييداً في الإمارات، بعد أن آلت ملكية النادي إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وأعرف أن مالكي النادي قد بذلوا الجهد الكبير لإنجاح نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، وأريد أن أساند هذه الجهود وأن أجعل الجميع في أبوظبي فخورين بما سنحققه.” وأضاف: “أعرف أن هناك العديد من الناس بدؤوا بمتابعة الفريق بسبب مالكي النادي، وأنا أود أن أؤكد لهم أننا سنبدل كل ما بوسعنا لنحقق اللقب للنادي ومشجعيه”.
وسيتمكن عشاق كرة القدم من متابعة المباريات الـ380 من الدوري الإنجليزي الممتاز التي ستبث على قنوات أبوظبي الرياضية حصرياً ومباشرة على الهواء، من خلال طرق ثلاث على الشكل التالي:
شراء جهاز فك التشفير المدعم بتقنية الوضوح العالي والخاص بقنوات أبوظبي الرياضية، والذي يأتي مع اشتراك لمدة عام كامل ما يمكن متابعي الدوري الممتاز من مشاهدته عبر الأقمار الصناعية، ويتوفر الجهاز في جميع محلات بيع الأقراص اللاقطة ومتاجر البيع بالتجزئة والإلكترونيات بقيمة 999 درهماً، حيث سيتمكن المشاهدون من متابعة الدوري الإنجليزي من خلال رزمة قنوات أبوظبي الرياضية. يمكن للمشاهدين الاشتراك عن طريق المزود “كيبل” تي في البث التلفزيوني عبر الإنترنت، حيث سيتم تحديد السعر بشكل مستقل لكل مزود.
التسجيل بخدمة متابعة المباريات عبر الإنترنت ابتداء من 1 أغسطس. حيث توفر هذه الخدمة لمتابعي الدوري الإنجليزي في دول مجلس التعاون فرصة لمشاهدة المباريات لقاء 270 درهماً لكل موسم. أما في الدول الأخرى وغير التابعة لدول مجلس التعاون فسيكون سعر الرزمة 170 درهماً للموسم.
تأتي هذه الأسعار ضمن عرض ترويجي لشهر أغسطس فقط، بعد ذلك سيكون على الراغبين بالاشتراك من دول مجلس التعاون الحصول على هذه الخدمة لقاء 370 درهماً للموسم، و220 درهماً للموسم للمتابعين من خارج دول مجلس التعاون. يتألف الدوري الإنجليزي الممتاز من 20 فريقاً ويعد أفضل دوري في عالم كرة القدم.
وأمنت شركة أبوظبي للإعلام المتابعة التلفزيونية المباشرة والحصرية وحقوق البث الرقمي للمواسم الممتدة بين عامي 2010 و2013.
وسيكون في مقدور المشاهدين متابعة المباريات في المنطقة عبر قنوات أبوظبي الرياضية المشفرة عبر جهاز فك تشفير عالي الوضوح والتلفزيون عبر الكايبل والإنترنت عريض النطاق.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً