الاتحاد

الرياضي

فييرا: غيابات «السماوي» لن تخدعنا والفوز يعدل مسيرة «الملك»

قال البرازيلي فييرا مدرب الشارقة إن مواجهة بني ياس مثل كل المباريات سوف تكون صعبة للغاية وقوية، وأحياناً يرى البعض أن اللقاء على الورق سهل، ولكنه من وجهة نظري أراه صعباً، والفريقان يصارعان من أجل النقطة، والفارق بينهما نقطة واحدة، وبالتالي الرغبة لدى كل فريق هي الفوز بالمباراة، وأمام الشارقة فرصة كبيرة لانتزاع النقاط الثلاث، لأن المباراة تقام على ملعبنا، وإن كان الجمهور لا يشكل ضغطاً على اللاعبين، ولو أننا في أوروبا لكان اللعب على أرضك، ووسط حضور جماهيري كبير يمثل ضغطا على الفريق المنافس والحكام ولكن هذا لا يحدث هنا.
أضاف: بشكل عام، الفريق جاهز للمواجهة اليوم، والمعنويات عالية، وفي الأيام الماضية تدربنا بشكل جيد، وسر ارتفاع المعنويات، هو عودة نقطة دبي للفريق، مما جعل الفريق يقفز في جدول الترتيب، وأعتقد أن الشارقة سوف يقدم المستوى بنسبة 200 %، وبات بيننا وبين فريقين يسبقانا 3 نقاط، ولو فزنا في هذه المباراة، وخسرت الفرق التي تسبقنا، سوف نواجه الوصل في افتتاح الدور الثاني متساويين معه في النقاط.
وقال: لو أراد اتحاد الكرة أن يطور كرة القدم الإماراتية، لابد أن يحترم المسابقة والأندية ولا يمنح أندية نقاطاً لا تستحقها، وليس من المنطقي أن أخسر أمام عجمان، ثم أطالب بالنقاط.
وحول الصفقات الجديدة في الفريق قال: حتى الآن لا يوجد جديد، وهناك عروض ومفاوضات لانتقال بعض اللاعبين للشارقة، إلا أننا حتى الآن لم نقرر ذلك، سواء على مستوى المواطنين أو الأجانب، وإذا كانت فترة الانتقالات سوف تنتهي يوم 26 يناير الجاري، فإن قرارنا الأخير يتحدد يوم 20 يناير بشأن تغيير لاعبين أجانب وجلب لاعبين مواطنين من عدمه.
وأضاف: لا نريد أن نضغط على إدارة النادي بالتعاقد مع لاعبين جدد، وسيكون التعاقد حسب ظروف النادي المادية، وأرى أن لاعبا واحدا لا يحل كل مشاكل الفريق، رغم أنه ربما يصنع الفارق، ولابد أن نفكر كثيراً قبل التعاقد مع أي لاعب.
وعن معرفته لفريق بني ياس بحكم تدريبه له في بداية الموسم قال: أعرف لاعبي “السماوي”، ولكن خطة اللعب تغيرت مع المدرب كالديرون، وهو ما رأيته أمام العين، وهناك بعض اللاعبين الذين يغيبون للإيقاف عن “السماوي”، ولكن هذا لا يعطي الأفضلية للشارقة، لأن بدلاء الفريق المنافس على درجة عالية من الكفاءة.
وأضاف: معرفتي بلاعبي بني ياس تفيدني مثلما أفادتني عندما واجهت فريق اتحاد كلباء الذي قمت بتدريبه، وعلى سبيل المثال أعرف طريقة لعب كل لاعب في بني ياس، وشرحت للاعبين ذلك، وأيضاً أعرف أن بني ياس يسعى للتعاقد مع أجانب، وبالتالي الفريق يسعى لترتيب أوراقه بشكل أفضل، ولا نخشى أي لاعب في فريق بني ياس ولكن مستوى جميع اللاعبين مستواهم جيد.
وأشار إلى أن لاعبي بني ياس يعرفون فكري في التدريب، ولكني اعتدت أن أقوم بتغيير تكتيك وخطة اللعب، ولا يمكن أن ألعب مع فريق معين مثل مواجهة آخر، لأنه لا يوجد تشابه في إمكانيات اللاعبين، وهو ما يجعلني أغير الخطة حسب إمكانيات اللاعبين الذين ألعب أمامهم، وبالتالي أسعى لتجديد التكتيك.
وأعلن الأرجنتيني كالديرون مدرب بني ياس، أن لقاء فريقه اليوم أمام الشارقة، ربما يشهد عودة المهاجم الدولي أحمد علي الذي غاب عن “السماوي” لمدة ستة أشهر بسبب الإصابة، وقال: أعتقد أن اللاعب ليس جاهزاً 100%، وهو الأمر الذي يجعلنا حذرين في التعامل معه، والدفع به للمشاركة في المباريات بشكل تدريجي، وأعتقد أن البداية ستكون من لقاء اليوم أمام الشارقة.
وعن غياب كل من سانجاهور ومحمد فوزي وسلطان الغافري عن المباراة، بسبب الإيقاف للحصول على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء العين بالكأس، قال إن من تابع الفريق يجد أننا لعبنا المباراة الأخيرة، بالظروف نفسها، واستطعنا التفوق والظهور بمستوى متميز، وهو الشيء الذي نسعى إليه اليوم، ودائماً يتعامل مع الأمور بشكل واقعي، ومن المؤكد أنني كما أكدت من قبل لا أحب الحديث عن لاعب بعينه وبني ياس مليء باللاعبين، وكلي ثقة في أن يعوض الموجودون تأثير الغيابات الثلاثة.
وأضاف: من المؤكد أن لقاء اليوم له بعض الخصوصية، ومن وجهة نظري الفوز يعني الحصول على ست نقاط، وأعتقد أيضاً أنني أكدت من قبل أن تعاملنا مع جميع المباريات يأتي من باب أنها نهائي كؤوس، فالموقف لا يحتمل الخسارة، وفقدان نقاط جديدة، والهدف الرئيسي لنا هو الفوز ونسعى إليه بكل قوة.
وقال كالديرون إن اللاعبين عوضوا خسارة الفريق والأداء السيئ أمام الأهلي بالفوز على العين والصعود لنصف نهائي الكأس، وهو ما طلبته منهم قبل اللقاء الماضي وقلت وقتها أعتقد أنه على اللاعبين أن يثبتوا أن ما حدث في مباراة الأهلي لا ينم على الإطلاق عن القدرات التي يملكونها، وحاولت علاج السلبيات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وتحدثت مع اللاعبين حولها بشكل دقيق، ووجدت استجابة تامة منهم، وأتمنى أن يحدث ذلك على أرض الواقع من خلال الأداء القوي في المباراة.
وتحدث مدرب “السماوي” عن الشارقة حيث أكد أنه منافس عنيد، وما يضاعف الأمور تعقيداً هو الموقف الصعب للفريقين، فكلاهما يسعى للفوز، والشارقة يمني النفس بالحصول على النقاط الثلاث ونحاول أن نوقف طموحه بشتى الطرق.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»