الاتحاد

الإمارات

«طبية رأس الخيمة» تنظم محاضرتين حول الإجهاد الحراري والتغذية الصحية

نظمت إدارة التثقيف والإعلام الصحي في منطقة رأس الخيمة الطبية صباح أمس محاضرات توعوية في كل من دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة المالية في الإمارة، وذلك ضمن فعاليات الحملة التوعوية الصيفية الثانية التي أطلقتها المنطقة للوقاية من مخاطر الصيف والإجهاد الحراري تحت شعار “الصحة أولاً”.
وقال محمد راشد الشحي نائب مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن المحاضرة الأولى التي قدمتها شريفة علي عبدالرحمن، مسؤولة وحدة التغذية بإدارة التثقيف والإعلام الصحي، تناولت موضوع التغذية الصحية وأثرها في المحافظة على الصحة خلال هذه الفترة من العام ودورها الفعال في الوقاية من كثير من المخاطر والأمراض، وذلك عن طريق ضبط وتنظيم السلوكيات والعادات الغذائية.
وقدم المحاضرة الثانية، الدكتور ناصر أحمد علي اختصاصي الصحة العامة، وتناول فيها موضوع الإنهاك الحراري للعمال، وكيفية حدوثه وطرق الوقاية منه، إضافة إلى شرح مفصل للمخاطر الصحية.
وذكر الشحي أن اختيار هذه المواضيع جاء ضمن متطلبات هذه الفترة من العام، والتي تستدعي وعياً صحياً كبيراً بالمخاطر التي يمكن الوقاية منها باتباع الطرق والسلوكيات الصحية.
وأضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة، الرامية إلى توفير أعلى مستويات الصحة لجميع أفراد المجتمع في مختلف المواقع.

اقرأ أيضا

الإمارات: ندعم جهود ألمانيا لإحلال السلام في ليبيا