الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تنظم دورة تدريبية حول تطبيق اتفاقية «سايتس»

نظمت إدارة الصحة العامة في بلدية العين أمس وبالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان ووزارة البيئة والمياه دورة تدريبية حول مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية.
كما تضمنت الدورة الكيفية التي يتم من خلالها تطبيق إجراءات اتفاقية التجارة الدولية بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض المعروفة باسم “ سايتس” .
وقام المشرفون على الدورة بتقديم صورة شاملة عن اتفاقية “سايتس”، وتعريف المشاركين بالسلطات المحلية المعنية بالاتفاقية ودورها في تطبيقها، اضافة إلى التعريف بأكثر الأنواع البرية تعرضاً للتجارة والمشمولة بالاتفاقية علاوة الى تقديم شرح لأهم معوقات تطبيق إتفاقية “سايتس” .
وأشار المشرفون على الدورة إلى أن الدورة ساهمت في تعريف المشاركين بالتشريعات المحلية وإجراءات إصدار التصاريح والجهات المسؤولة عنها، وتزويدهم بمعلومات عن الإجراءات الخاصة بإتفاقية سايتس في أسواق الطيور والحيوانات وأيضا المنافذ الحدودية وكيفية التأكد من صحة شهادات “ سايتس”.
واكد المشرفون على أن دولة الإمارات قد انضمت إلى الاتفاقية عام 1990 وبذلت العديد من الجهود خاصة في مجال وضع التشريعات الكفيلة بتطبيق الاتفاقية، حيث أن الضغط التجاري المتزايد على مجموعات الحيوانات البرية في الطبيعة يتطلب تطبيق هذه الاتفاقية كوسيلة فعالة لحماية هذه الحيوانات من خطر الانقراض، مما يجعل مسألة حماية الأنواع المهددة بالانقراض على مستوى الدولة والمشاركة في الجهود الدولية لحماية هذه الأنواع من خطر الاستغلال التجاري الدولي رهناً بتطبيق تلك التشريعات بالدولة سواء بالأسواق المحلية أو بالمنافذ الحدودية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات